آخر الأخبار
طنجة تستضيف ورشة عمل إقليمية حول المرافعة من أجل الثقافة من 7 الى أكتوبر

طنجة تستضيف ورشة عمل إقليمية حول المرافعة من أجل الثقافة من 7 الى أكتوبر

الخميس, 6 أكتوبر, 2016 - 14:23

 الرباط – يلتقي عشرون ناشطا من العاملين في الحقل الثقافي من المجتمع المدني والقطاع العام في سبعة بلدان عربية من بينها المغرب، في مدينة طنجة وذلك للمشاركة في ورشة العمل الثانية لتنمية القدرات في “المرافعة من أجل الثقافة” والمقرر انعقادها من 7 إلى 10 أكتوبر.

وأفاد بلاغ للاتحاد الأوروبي أن

وسيقوم المشاركون بتقييم ما تم إنجازه مسبقا في ورشة العمل الأولى من أهداف ورسائل وفئات مستهدفة من قبل الأنشطة المتعلقة بالمرافعة والخوض في الأدوات والمنهجيات التي من شأنها أن تخدم حملات المناصرة بأفضل طريقة ممكنة.

ويتضمن جدول أعمال ورشة العمل هذه أيضا عددا من اللقاءات مع العاملين في قطاع الثقافة في المغرب وزيارات إلى مساحات ثقافية في مدينة طنجة.

يذكر أن برنامج “ثقافة ميد” هو عبارة عن برنامج إقليمي يمتد على أربع سنوات (2014 – 2018) ممول من قبل الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى مرافقة الدول الشريكة في جنوب المتوسّط في مسيرتها لتطوير وتعزيز السياسات والممارسات الثقافية المرتبطة بالقطاع الثقافي.

 ب/ن ف

 

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.