آخر الأخبار
عاهل السويد يستقبل السفير السابق للمغرب بستوكهولم

عاهل السويد يستقبل السفير السابق للمغرب بستوكهولم

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 16:45

ستوكهولم – استقبل العاهل السويدي الملك كارل 16 كوستاف، مؤخرا بالقصر الملكي بستوكهولم، السيد يحضيه بوشعاب، الذي جاء لتوديعه على إثر انتهاء مهامه الدبلوماسية بهذا البلد.
وخلال هذا الاستقبال، أشاد عاهل السويد بالعلاقات الممتازة القائمة بين المملكتين، مبرزا الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية الهامة التي قام بها المغرب تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وبهذه المناسبة، وشح الملك كارل 16 كوستاف، السيد يحضيه بوشعاب ، الذي يشغل حاليا منصب والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، عاملا على إقليم العيون، بوسام قائد من الدرجة الأولى (وسام النجمة القطبي)، وهو من أرفع الأوسمة التي تمنح في السويد للشخصيات الأجنبية تقديرا لمساهمتها في تعزيز العلاقات الثنائية مع هذه المملكة.
يذكر أنه تم خلال سنة 2013 تنظيم عدة تظاهرات تخليدا لمرور 250 سنة على معاهدة السلام والتجارة والملاحة البحرية المغربية السويدية، ومنها بالخصوص فتح خط جوي مباشر بين ستوكهولم والدار البيضاء وتبادل الزيارات على أعلى مستوى بين مسؤولي البلدين.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية