آخر الأخبار
عبد الله بوصوف : تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان يكرس المغرب بشكل لا رجعة فيه كدولة للحق والقانون

عبد الله بوصوف : تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان يكرس المغرب بشكل لا رجعة فيه كدولة للحق والقانون

الإثنين, 9 سبتمبر, 2013 - 18:37

الرباط – أكد عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج ،أن التقرير الموضوعاتي الذي أصدره المجلس الوطني لحقوق الانسان حول وضعية المهاجرين واللاجئين بالمغرب، يدل على أن المغرب شق طريقه بشكل لا رجعة فيه في ما يخص إرساء دولة الحق والقانون ،ويضعه من منطلق اهتمامه بالأجانب والأفارقة الذين يعيشون فوق ترابه في مصاف الدول الديمقراطية المتطورة .

واعتبر السيد بوصوف في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين بمناسبة صدور هذا التقرير الذي قدم إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،أن التفاعل الايجابي لجلالته مع هذا التقرير من خلال بلاغ الديوان الملكي، يدل على أن صاحب الجلالة يولي اهتماما بالغا للقضايا الإفريقية وللأفارقة باعتبارهم “جزء من المغرب ولكون المغرب جزء منهم “،مضيفا أن تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان يعد خطوة أولية يجب أن تليها خطوات أخرى لإشراك مختلف المؤسسات الوطنية في نقاش وطني واسع، بما في ذلك مجلس الجالية المغربية الذي ينص الظهير المؤسس له على أنه يتكلف بالهجرة سواء في المغرب أو بهجرة المغاربة في العالم .

وحرص السيد بوصوف على التأكيد على أن المغرب تطور من بلد مصدر للهجرة الى بلد مستقبل للمهاجرين أيضا،مما يجعله وعلى غرار البلدان الاوربية بلد استقبال ،لكن مع فارق هو أن البلدان الاوربية كانت في أوج نموها الاقتصادي عند استقبالها للمهاجرين ،فيما المغرب “أصبح الآن بلد استقبال في عز الأزمة الاقتصادية العالمية بما حملته من تداعيات على المغرب والمجتمع المغربي”.

اقرأ أيضا

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

بانجول.. مؤتمر القمة الإسلامي يثمن مبادرات المغرب على المستويين الإقليمي ومتعدد الأطراف

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:58

ثمن مؤتمر القمة الإسلامي، الذي انعقد يومي السبت والأحد بالعاصمة الغامبية بانجول، مبادرات المملكة المغربية على المستويين الإقليمي ومتعدد الاطراف.

مؤتمر القمة الإسلامي ببانجول يؤكد رفضه التام للمخططات الانفصالية التي تستهدف المس بسيادة الدول

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:47

أكد مؤتمر القمة الإسلامي، المنعقد ببانجول، رفضه التام لكل المخططات الانفصالية التي تستهدف المس والإضرار بسيادة الدول في منظمة التعاون الإسلامي ووحدة وسلامة أراضيها.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية