عدم ترخيص المغرب لطائرة فريق إنيمبا النيجيري بالنزول. (زائف)

عدم ترخيص المغرب لطائرة فريق إنيمبا النيجيري بالنزول. (زائف)

الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 18:49

تداولت بعض وسائل الإعلام أخبارا مفادها أن المغرب لم يرخص لطائرة فريق إنيمبا النيجيري بالنزول، لخوض إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، ضد نادي الوداد الرياضي. (زائف)

فندت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته اليوم الثلاثاء، “بصفة قطعية”، الأخبار حول “عدم ترخيص” المغرب لطائرة فريق إنيمبا النيجيري بالنزول.

وأوضحت الجامعة أن مديرية النقل الجوي، توصلت يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق انيمبا للترخيص للطائرة الخاصة.

وأبرز نفس المصدر أن المديرية طلبت، بعد ذلك، من فريق إنيمبا إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص.

وأوضحت المديرية أن إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص تم إرسالها على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والساعة 8 و30 دقيقة، والساعة 8 و51 دقيقة، والساعة 9 و36 دقيقة من صباح اليوم الموالي، مذكرة أن منح الترخيص بالطيران يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن مديرية النقل الجوي منحت الترخيص المطلوب، بعد استكمال وثائق الملف.

اقرأ أيضا

صدور العدد الـ 80 من مجلة الدرك الملكي

الخميس, 9 مايو, 2024 في 15:38

صدر، حديثا، العدد الـ 80 من مجلة الدرك الملكي، الذي يتناول عددا من المواضيع والقضايا، وفي مقدمتها “الأنشطة الملكية”، بالإضافة إلى ملف حول حماية الخصوصية في مواجهة التهديدات السيبرانية.

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع شركة “أوبن إي آي”، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:37

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الأربعاء بسان فرانسيسكو، مع شركة “أوبن إي آي”، الرائدة العالمية في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، لاسيما روبوت المحادثة “تشات جي بي تي”.

بن جرير..قمة “deep tech” تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة (منظمون)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:25

أكد مدير ريادة الأعمال بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، ياسين الغزيوي، مساء أمس الأربعاء، أن النسخة الأولى من قمة “Deep Tech” التي تحتضنها الجامعة يومي 9 و10 ماي الجاري، تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة.