عريقات: إسرائيل تضرب خيار حل الدولتين

عريقات: إسرائيل تضرب خيار حل الدولتين

الإثنين, 28 أبريل, 2014 - 17:05

رام الله – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول ضرب خيار حل الدولتين وإلقاء اللوم والتهم على السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف عريقات ، كبير المفاوضين الفلسطينيين، في حديث مع إذاعة “موطني” الفلسطينية ونقلت محتواه يوم الإثنين ، وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) ، أن “حكومة إسرائيل تتحمل المسؤولية كاملة عن تدهور الأوضاع السياسية، ووقف المفاوضات، وتستخدم المصالحة الفلسطينية، رغم أنها شأن داخلي فلسطيني”.

وأشار إلى ممارسات حكومة الاحتلال خلال التسعة أشهر الماضية حيث أصدرت قرارات استيطانية، وقتلت المواطنين بدم بارد وهدمت المنازل، وكثفت اعتداءاتها على المقدسات، خاصة المسجد الأقصى، إضافة إلى تشديد الحصار والعدوان على غزة، وكل ذلك دلائل على عدم رغبة الاحتلال بإتمام عملية المفاوضات.

وشدد عريقات على أهمية الاستمرار بالانضمام إلى المنظمات الدولية لتحقيق شرعية دولة فلسطين لإخراجها من مربع الاملاءات الإسرائيلية إلى مربعات الشرعية والحماية الدولية، وهو ما قرره المجلس المركزي للمنظمة في اجتماعه بالأمس، مؤكدا أن الإستراتيجية الفلسطينية قائمة على نقاط ارتكاز عربية وأوروبية وروسية .

وقال إن تصريحات مسؤولين إسرائيليين حول المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برهان على تخبط حكومة الاحتلال، مشيرا إلى أن المصالحة الوطنية مصلحة وطنية عليا، و”نختلف أو نتفق مع حماس لكنها ليست إرهابية، فالاحتلال هو أشد أنواع الإرهاب حسب القانون الدولي”.

اقرأ أيضا

تتويج عبد القادر الشاوي ومعهد ثيربانتيس في المغرب بجائزة ابن رشد

الخميس, 30 مايو, 2024 في 12:02

توج الكاتب المغربي عبد القادر الشاوي ومعهد ثيربانتيس في المغرب بجائزة ابن رشد للوئام، التي تكافئ المؤسسات أو الأفراد، مغاربة وإسبان، العاملين في مجال تعزيز التعايش والحوار بين الثقافات.

طواف المغرب للدراجات يعود من جديد مع الانطلاقة من الأقاليم الجنوبية

الخميس, 30 مايو, 2024 في 11:29

يعود طواف المغرب للدراجات من جديد ، بعد غياب فرضته الجائحة وكذا بسبب الزلزال الذي ضرب خلال شتنبر الماضي عددا من المناطق بالمملكة.

جيتكس إفريقيا: الذكاء الاصطناعي يتيح آفاقا واعدة لمساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة (السيدة حيار)

الخميس, 30 مايو, 2024 في 11:13

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أمس الأربعاء بمراكش، إن الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية توفر آفاقا واعدة في مجال مساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية