عصبة الأبطال الإفريقية (إياب دور ربع النهاية).. الحظ العاثر يقف في وجه الوداد، ووفاق سطيف يدين بالتأهل لحارسه

عصبة الأبطال الإفريقية (إياب دور ربع النهاية).. الحظ العاثر يقف في وجه الوداد، ووفاق سطيف يدين بالتأهل لحارسه

الجمعة, 21 سبتمبر, 2018 - 23:35

الدار البيضاء  – وقف الحظ العاثر عقبة في وجه فريق الودادي الرياضي البيضاوي (حامل اللقب ) ،إذ لم يكن يستحق الخروج من دور ربع نهاية عصبة الابطال الافريقية عندما واجه مساء اليوم الجمعة في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء فريق وفاق صطيف الجزائري ، الذي يدين بالتأهل لحارسه مصطفى زغبة ،رجل المباراة بامتياز .

و شكل الحارس زغبة لوحده سدا منيعا في وجه مهاجمي فريق الوداد الرياضي و حرمه بالتالي من استكمال مشواره في هذه المنافسة القارية ، حيث صد سيلا هائلا من فرص التهديف خاصة تلك التي كان وراءها المهاجم الليبيري وليام جبور ، الذي تواجد أكثر من مرة أمام مرمى الحارس زغبة .

و إذا لم يكن فريق الوداد الرياضي محظوظا في التأهل للمرة الرابعة على التوالي الى دور نصف النهائي من هذه المسابقة القارية المرموقة ، الا أنه قدم مشوارا مشرفا يليق بما يتمتع به من قاعدة جماهيرية كبيرة ، المدعوة أكثر من أي وقت مضى لمؤازة و دعم الفريق ومساعدته للتغلب على الشعور بالمرارة من الإقصاء.

و الواقع ، أن فريق الوداد الرياضي أضاع فوزا كان في المتناول أمام فريق فضل الارتكان الى الدفاع و القيام بهجمات مضادة خجولة لم تخلق خطورة كبيرة على مرمى الحارس ياسين الخروبي ، في وقت لم يحسن فيه أشبال المدرب عبد الهادي السكيتيوي استغلال هشاشة دفاع الفريق الخصم الذي كان سهل الاختراق .

وافتقد الفريق الأحمر للنجاعة الهجومية في الجولة الأولى رغم الضغط الذي مارسه على منافسه، واحتكاره للكرة، حيث لم يتمكن لاعبو وسط الميدان والهجوم من خلق الكثافة العددية في الخط الأمامي، في ظل بقاء جيبور معزولا وسط دفاع الفريق الجزائري المتكثل امام حارسه مصطفى زغبة .

ولم يشكل الوداد البيضاوي خطورة كبيرة في هذه الجولة على دفاع وفاق صطيف ، باستثناء اختراقات الجناحين اسماعيل الحداد و محمد أوناجم ،و التي لم تستغل بالشكل المطلوب، علاوة على انسلالات الظهيرين محمد النهيري و عبد اللطيف نصير ، الذي ضيع هدفا محققا في الدقيقة 42 من عمر المبارة بعد انسلال جيد انهاه بقدفة في يد الحارس الممتاز مصطفى زغبة .

ومع انطلاق الجولة الثانية أعلن فريق الوداد البيضاوي عن نواياه الهجومية، ونجح في خلق اكثر من فرصة سانحة للتسجيل الا أن سوء التمركز و ضعف التركيز و التسرع و سوء الحظ و الضغط الجماهيري و يقضة الحارس زغبة عوامل من بين اخرى ساهمت في هذا الاقصاء الذي يصعب نسيانه .

وكانت أكثر الفرص السانحة للتسجيل قد أتيحت للمهاجم جيبور في الدقائق 47 و 57 و 60 و 64 و 67 و 71 ، حيث أضاعها برعونة و غرابة غير معهودتين مما جعله يفقد الثقة في مؤهلاته بالرغم من المؤازرة الجماهيرية لمناصري الوداد ، الذين بصموا في المدرجات على حضور جيد .

و اعطى دخول المهاجين ايمن الحسوني و أمين تغزوي نفسا جديدا في هجوم الفرق الاحمر حيث ناورا من مختلف زوايا اللاعب  ومدا زملاءهم بتميريرات عرضية و بينية لم يتم استغلالها على الشكل الامثل ،وهو ما جعل اللاعبين يفقدون الامل و يستسلمون للحظ العاثر .

و الملاحظ، أنه ستكون لهذا الاقصاء المر تبعات كثيرة ، لعل أهمها اعادة النظر في العارضة التقنية للفريق و التوجه الى الاستغناء عن خدمات المدرب الحالي للفريق ،الاطار التقني عبد الهادي السكيتيوي ، الذي لم تكن اختيارته التقنية و التكتيكية محل اجماع من قبل الفعاليات الودادية .

 

 

اقرأ أيضا

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:29

التقى رؤساء الجامعات المغربية والإسبانية، اليوم الأربعاء بمدريد، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.