عناية صاحب الجلالة بالمدن العتيقة تكتسي بعدا تنمويا وثقافيا وروحيا (السيد أحمد التوفيق)

عناية صاحب الجلالة بالمدن العتيقة تكتسي بعدا تنمويا وثقافيا وروحيا (السيد أحمد التوفيق)

الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 19:54

مراكش – قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق ، اليوم الاثنين بمراكش، إن عناية أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالمدن العتيقة والتعبئة العامة تكتسي بعدا تنمويا وثقافيا وروحيا.

وأضاف في تصريح صحفي بمناسبة ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات- إطار، بمناسبة تقديم برامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بسلا ومكناس وتطوان والصويرة، أن الوزارة تملك تراثا داخل المدن العتيقة تشمله هذه العناية المولوية السامية بإنقاذه ليكون مدرا للدخل كما هي مقاصد الأوقاف.

كما أن التوقيع على هذه الاتفاقيات ، يقول الوزير، “يروم جعل هذا التراث في نفس الوقت علامة حضارية على تاريخ المملكة الذي هو تاريخ صنع على مدى قرون في إطار هذه المدن العتيقة”.

ودعا السيد التوفيق، في هذا الصدد ، إلى ضرورة تعبئة الجميع من أجل تنفيذ هذه الاتفاقيات لتحقيق هذه الأبعاد التنموية والثقافية والروحية.

 

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية