آخر الأخبار
غرفة التجارة والصناعة والخدمات لكلميم وادنون تعرب عن دعمها اللامشروط للعمليات التي نفذتها القوات المسلحة الملكية بالكركرات

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لكلميم وادنون تعرب عن دعمها اللامشروط للعمليات التي نفذتها القوات المسلحة الملكية بالكركرات

الأحد, 15 نوفمبر, 2020 - 15:17

كلميم – عبرت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون ، عن دعمها للعمليات التي أطلقتها القوات المسلحة الملكية بالكركرات.

وأكدت الغرفة في بلاغ لها، دعمها “القوي واللامشروط” لقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وللعمليات التي باشرتها القوات المسلحة الملكية، “في احترام للشرعية الدولية وبضبط النفس، وفي حرص شديد على سلامة المدنيين”.

وأضاف البلاغ، أن الغرفة، وهي تتابع مستجدات القضية الوطنية للوحدة الترابية، “تعبر بقوة عن دعمها للعمليات التي أطلقتها القوات المسلحة الملكية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمهنية عالية ودون تهديد لسلامة المدنيين، من أجل إعادة حرية التنقل الى سابق عهدها على الحدود الجنوبية للمغرب”.

وشددت غرفة التجارة والصناعة والخدمات على “سلامة وشرعية هذا القرار واحترامه لمقتضيات القانون الدولي”، مؤكدة مساندتها القوية وتجندها وراء القرارات الرشيدة لجلالة الملك.

ودعت كافة المغاربة الى “الارتقاء الى مستوى تحديات المرحلة وما تتطلبه من التفاف حول جلالة الملك، وتعبئة جماعية تلقائية للدفاع عن حقوق المغرب ووحدته الترابية في استلهام لما جاء في الخطاب الملكي الأخير بمناسبة المسيرة الخضراء المظفرة”.

وشددت على ضرورة الوقوف ضد كل المحاولات “اليائسة” لأعداء الوطن والتصدي للشائعات والأخبار الزائفة ، داعية أيضا الى ضرورة “اليقظة والتجند الدائمين قصد الدفاع عن شرعية الموقف المغربي المبني على الحق والتاريخ”.

كما دعت المغاربة للتعبئة واليقظة والترافع حول القضية الوطنية من أجل “فضح الأكاذيب التي يستعملها المرتزقة في حربهم الإعلامية الفاشلة”.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.

مجلس النواب.. انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:17

أعلن مجلس النواب، في بلاغ له، عن انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024، والتي يتم تنظيمها سنويا طبقا للنظام الداخلي للمجلس.