آخر الأخبار
غينيا والمغرب عازمان على الحفاظ على إرث صداقة عريقة وعلاقات مثالية ( الوزير الأول الغيني)

غينيا والمغرب عازمان على الحفاظ على إرث صداقة عريقة وعلاقات مثالية ( الوزير الأول الغيني)

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 9:25

كوناكري – قال الوزير الأول الغيني السيد محمد سعيد فوفانا إن الزيارة الرسمية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لكوناكري تؤكد عزم المغرب وغينيا على ” الحفاظ على إرث صداقة عريقة وعلاقات مثالية “.

وأوضح الوزير الأول الغيني، في كلمة ألقاها ، الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى رجال الأعمال بين البلدين، المنعقد على هامش الزيارة الرسمية لجلالة الملك لغينيا، أن العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين تعود إلى فترة طويلة. وذكر السيد فوفانا بأن البلدين عقدا أول اجتماع للجنة الكبرى المختلطة عام 1960 وأنهما وقعا على اتفاقية للتبادل الحر عام 1999.
وذكر بأن الرئيس ألفا كوندي جعل من الحكامة الجيدة رهانه الأساسي،مبرزا المجهودات التي بذلتها حكومته من أجل تطهير مناخ الأعمال وإقرار الحكامة الجيدة ودولة الحق والقانون.
وأشار رئيس الحكومة الغينية إلى أن اقتصاديات بلدان غرب إفريقيا سجلت في السنوات الثلاث الأخيرة نتائج طيبة مكنت من مواجهة الظرفية الاقتصادية غير المستقرة.
وأضاف أن بلاده تطمح إلى جعل الاقتصاد الوطني أكثر تنافسية بفضل الاستغلال الأمثل وتثمين ثرواتها المعدنية وتقوية بنياتها التحتية وتحديث الفلاحة وتطوير الصناعات التحويلية.

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

مونديال 2030: وزارة السياحة معبأة من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف (السيدة عمور)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 22:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن وزارتها معبأة بشكل كامل من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف خلال كأس العالم لكرة القدم 2030.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية