آخر الأخبار
فاس: حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الجهوي

فاس: حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الجهوي

الخميس, 30 يونيو, 2022 - 22:29

فاس – تم يومي الاربعاء والخميس بفاس، تنظيم حملة للتبرع بالدم، بمبادرة من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، بهدف تعزيز مخزون الدم  وتلبية حاجيات المرضى.

وقالت نوال موحوت، المكلف بالتواصل والتعاون في المركز الاستشفائي، في تصريح ل M24، القناة الاخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة المنظمة بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بفاس، تروم جمع كمية هامة من الدم على صعيد الجهة، مشيرة الى أن المنشأة الطبية تستقبل عددا كبيرا من ضحايا الحوادث، وخصوصا حوادث السير والمصابين بأمراض مزمنة مثل القصور الكلوي.

وذكرت بأن هذه المبادرة الاجتماعية تندرج في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين المركز الاستشفائي الجامعي والمركز الجهوي لتحاقن الدم منوهة بإقبال الطاقم الطبي والإداري والتقني وكذا الزوار على المساهمة في الحملة.

وأعلنت بالمناسبة عن تنظيم حملة مماثلة قريبا من أجل سد النقص المسجل على مستوى أبناك الدم بالجهة وتحسيس قطاعات أوسع من الجمهور بأهمية التبرع بالدم لانقاذ الأرواح البشرية.

ومن جهته، أبرز مدير المركز الجهوي لتحاقن الدم، عبد الرحيم بنياسرغي، أهمية الحملة التي تهدف الى جمع أكياس من الدم يستفيد منها مرضى الجهة وبالتالي سد النقص في هذه المادة.

وسجل المسؤول الانخراط القوي للمواطنين في التبرع بالدم داعيا الى مزيد من الاقبال من أجل انعاش المخزون.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.