آخر الأخبار
فاس..مقدم شرطة يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي دون استخدامه لتوقيف شخص عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة للتهديد

فاس..مقدم شرطة يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي دون استخدامه لتوقيف شخص عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة للتهديد

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 12:24

الرباط  – اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، كان في حالة سكر متقدمة واندفاع قوية، وعرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن قاعة القيادة والتنسيق التابعة لولاية أمن فاس كانت قد توصلت بإشعار هاتفي حول قيام المشتبه فيه الذي كان في حالة سكر بإحداث الفوضى بالشارع العام في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين بحي المسيرة، وهو ما استدعى إيفاد دورية تابعة للفرقة المتنقلة لشرطة النجدة كانت قريبة من عين المكان، والتي واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة، مما اضطر أحد عناصر الدورية إلى إشهار السلاح الوظيفي بشكل مكن من ضبط هذا الأخير وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وأشار المصدر ذاته الى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

 

اقرأ أيضا

إقليم الحوز.. أسر متضررة من الزلزال تحيي عيد الأضحى في مساكنها الجديدة بويركان

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 21:46

بعد عدة أشهر من العمل الدؤوب والمتواصل في إطار جهود إعادة الإعمار بعد الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المملكة في الثامن من شتنبر من السنة الماضية، تمكنت العديد من الأسر الأكثر تضررا، ولا سيما على مستوى جماعة ويركان التابعة لإقليم الحوز، من الاحتفال بعيد الأضحى في المساكن التي تم بناؤها حديثا.

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتوعية بأهمية التدبير المستدام للأراضي

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 13:23

يحتفل المغرب، أسوة بالمجتمع الدولي، اليوم الاثنين باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، وهو مناسبة للتذكير بأهمية التدبير المستدام للأراضي، إحدى أهم الموارد للبشرية.

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.