آخر الأخبار
فريق سريع وادي زم يراهن على لعب أدوار طلائعية واحتلال مرتبة مشرفة ضمن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية

فريق سريع وادي زم يراهن على لعب أدوار طلائعية واحتلال مرتبة مشرفة ضمن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية

الأربعاء, 20 سبتمبر, 2017 - 11:06

  (أجرى الحديث: المصطفى الناصري)

 

 بني ملال -قال رئيس فريق سريع وادي زم لكرة القدم، السيد أمين نوارة ، إن المكتب المسير يراهن على تنافسية مشرفة للفريق للعب أدوار طلائعية ، واحتلال مرتبة مشرفة ضمن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم اتصالات المغرب للموسم الرياضي 2017-2018.

وأوضح السيد نوارة ، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفريق الذي تمكن من الصعود إلى قسم الصفوة ، مباشرة بعد صعوده إلى القسم الوطني الثاني للنخبة ، يسعى جاهدا للحفاظ على هذا المكتسب وتقوية حظوظه للعب أدوار طلائعية من أجل احتلال مرتبة متقدمة ضمن أندية القسم الوطني الأول ، مع خلق فرجة كروية لساكنة وجماهير المدينة، والسعي أيضا للوصول إلى الأطوار النهائية الخاصة بمنافسات كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2016-2017 .

وأضاف أن هذه الطموحات تأتي نتيجة مجموعة من المؤشرات الايجابية المسجلة خاصة التحضيرات التي دشنها الفريق منذ بداية الأسبوع الأول من شهر يوليوز والتي شملت عدة مراحل من التربصات كانت أولها الاستعدادات البدنية (10 أيام) بمدينة وادي زم، وتربص بمدينة الدار البيضاء الذي خصص للتنقيب عن اللاعبين و اختبار قدراتهم ، والانتدابات في مراكز الخصاص ( 20 يوما)، إلى جانب الاستعدادات البدنية لخوض مبارايات كأس العرش والبطولة الاحترافية الوطنية.

وسجل أن المباريات الإعدادية التي لعبها الفريق ، خاصة تلك التي واجه فيها فرق وطنية لها موقعها ضمن البطولة الوطنية من قبيل الرشاد البرنوصي، و شباب المسيرة، وأطلس خنيفرة، والدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك آسفي ، ورجاء بني ملال، وشباب قصبة تادلة، ساهمت إلى حد كبير في تكوين رؤية مستقبلية حول النقص الحاصل في خطوط الفريق .

وتابع رئيس الفريق أن التعاقدات والانتدابات الجديدة التي أقدم عليها سريع وادي زم خلال هذا الموسم الرياضي ستمكنه من ضخ دماء جديدة ، وستعزز التركيبة البشرية خاصة تعويض اللاعبين الذين غادروا الفريق هذه السنة ، الشيء الذي سيفرز تركيبة بشرية متجانسة ستكون قادرة على تحقيق الطموحات والأهداف المسطرة خلال هذا الموسم الكروي.

وأشار إلى أن الفريق انتدب عددا من اللاعبين كانوا يمارسون بفرق من القسمين الأول والثاني من قبيل عبد العالي عبادي (شباب قصبة تادلة)، ومامادو سيديبي (الرشاد البرنوصي) ، وعبد الله مادي وعماد الرقيوي (أولمبيك آسفي)، وياسين الواكيلي وسليف كوليبالي (أولمبيك خريبكة)، وعمر تاحلوشت و عادل الحفاري (حسنية أكادير)، وعبد الرزاق رهيص وعبد العالي عدناوي (يوسفية برشيد)، و أنس السوداني ( الرجاء الرياضي ) ، وياسين انجيمة (النادي السالمي)، وبيير كولي ( شباب المسيرة )، وعبد المولى برابح (النادي القنيطري) ، و الدولي عبد الله ديارا (اتحاد طنجة).

وبخصوص الدعم والوضعية المالية للفريق، قال نوارة إن المكتب المسير ، ومنذ أن حصل على بطاقة الصعود إلى قسم الصفوة بفوزه ببطولة القسم الوطني الثاني في الموسم الرياضي 2016 – 2017 ، عمل جاهدا لإيجاد داعمين حيث كانت الاستجابة الأولى من طرف المجمع الشريف للفوسفاط الذي رصد مبالغ مالية همت الدعم المخصص للفريق، وأخرى خصصت لإصلاح و زيادة الطاقة الاستعابية للملعب، إلى جانب اتفاقيات شراكة وعقد للإشهار .

وأضاف أن الوضعية المالية للفريق تستجيب لدفتر التحملات للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي تبقى ضعيفة مقارنة مع الفرق المشاركة في البطولة الاحترافية، مما جعل المكتب المسير للفريق يبحث عن توازن لميزانية التسيير، بدأ بالميزانية المرصودة للانتدابات وعقود اللاعبين، منوها بانخراط ودعم وتشجيع المجالس المنتخبة (الجماعة الترابية لوادي زم ، و جهة بني ملال خنيفرة) لمختلف المحطات التي مر منها الفريق المحلي.

أما بخصوص الأشغال التي يعرفها الملعب البلدي لوادي زم، فأكد رئيس الفريق أنه تم الاتفاق في إطار لجنة محلية على العمل على مراحل لإنجاز جميع الأشغال ليتسنى للفريق اللعب خلال هذا الموسم بمدينة وادي زم تجنبا لإكراهات التنقل و حرمان الجمهور المحلي من الفرجة.

وأضاف أن المرحلة الأولى من هذه الأشغال تهم بناء مدرجات ومنصة شرفية وأخرى للصحافة والنقل التلفزي ، وإنارة الملعب مع تشييد المحول الكهربائي ، بتمويل وتتبع من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم . فيما ستهم المرحلة الثانية والثالثة دراسة ووضع تصميم للزيادة في الطاقة الاستيعابية للملعب، وبداية أشغال بناء المدرجات الجديدة بالملعب البلدي.

وناشد نوارة جميع المتدخلين والفاعلين المحليين لاستغلال موقع نادي سريع وادي زم لكرة القدم في البطولة الاحترافية كقاطرة للتنمية الرياضية والاقتصادية والاجتماعية ، وخلق المزيد من الاستثمار بالمدينة ليكون الوقع إيجابيا في جميع المجالات التنموية.

يذكر أن فريق سريع وادي زم كان قد ضمن صعوده للعب ضمن منافسات البطولة الاحترافية لأندية القسم الوطني الأول بعد فوزه في المقابلة التي جمعته بضيفه وداد تمارة بهدف دون رد برسم منافسات الدورة الأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الثاني لكرة القدم للموسم الكروي الماضي، حيث عزز مركزه في صدارة البطولة الوطنية بمجموع 52 نقطة جمعها الفريق من خلال 30 مقابلة.

يشار إلى أن فريق سريع وادي زم لكرة القدم ، الذي تأسس سنة 1926 ، ترجع تسميته للزيارة التي قام بها فريق سريع فيينا إلى مدينة وادي زم وإجرائه مباراة ودية ضد فريق كان يمثل المعمرين الفرنسيين.

وبعد إنشاء معمل القطن بالمدينة واحتضانه للفريق، غير اسم الفريق إلى نادي سريع قطن وادي زم ، غير أنه بعد إغلاق المعمل عاد الفريق ليحمل اسم نادي سريع وادي زم.

 

اقرأ أيضا

كأس الـ”كاف” (الدور التمهيدي الثاني/إياب) .. نهضة بركان يبلغ دور المجموعات عقب فوزه على دادجي البينيني (5-0)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:39

بلغ فريق نهضة بركان دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه “إف سي دادجي” البينيني، (5-0)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

الرباط .. التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم البحث والتطوير في مجال التحول الرقمي

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:25

جرى، اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة FRDISI، تهدف إلى دعم البحث والتطوير في المجال الرقمي.

القنيطرة .. “أكسا للخدمات المغرب” تفتتح مركزا جديدا

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 21:50

افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب”، وهي مركز للخبرة في العلاقات مع الزبناء للفروع الفرنسية التابعة لمجموعة أكسا، اليوم الجمعة، رسميا مركزها الجديد في القنيطرة، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.