فنانون تشكيليون مغاربة وأجانب يعرضون أعمالهم الفنية ما بين 4 و 27 أبريل بالصويرة

فنانون تشكيليون مغاربة وأجانب يعرضون أعمالهم الفنية ما بين 4 و 27 أبريل بالصويرة

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 16:13

الصويرة – يعرض 55 فنانا تشكيليا مغاربة وأجانب أعمالهم الفنية خلال الدورة الثانية لمعرض “ربيع الفن” التي ستقام ما بين 4 و 27 أبريل المقبل بالصويرة تحت شعار “نداء”.
وأوضح بلاغ للمنظمين أن افتتاح هذا المعرض، الذي ينظمه فاعلون جمعويون بتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بالصويرة وجمعية الصويرة “موكادور”، سيتم يومي 4 و 5 أبريل على التوالي بكل من برج باب مراكش و دار الصويري.
ويشمل برنامج هذه الدورة أيضا تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “العلاقة بين فن الخط والفن المعاصر”، يديرها أستاذ الفنون، محمد منتصر. كما يؤطر ورشة للخط العربي وورشة للنحت الفنان التشكيلي والنحات عبد الرزاق ستيتو، فضلا عن تنظيم ورشة للرسم لفائدة تلاميذ مدرسة ابتدائية بالجماعة القروية تافتاشت بإقليم الصويرة.
وستشكل ورشة الرسم في الهواء الطلق للفنان والخطاط المغربي، محمد قرماد، أقوى لحظات هذه التظاهرة الفنية، حيث سيتم تثبيت قطعة من قماش كبير قبل أن يشارك الجميع في الرسم عليها وذلك بمساعدة هذا الفنان الشهير.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.