فورمولا وان.. مدير فيراري يتوقع أن يختتم الموسم في مطلع 2021

فورمولا وان.. مدير فيراري يتوقع أن يختتم الموسم في مطلع 2021

الأحد, 29 مارس, 2020 - 7:09

 

روما – توقع ماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري الإيطالي للفورمولا وان، أن تمتد منافسات الفئة الأولى حتى مطلع العام المقبل بفعل تأخر انطلاق بطولة العالم 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتأثرت منافسات الفورمولا واحد كغيرها من الأحداث الرياضية بسبب تفشي وباء “كوفيد-19″، وبعدما كان من المقرر أن ينطلق الموسم منتصف الشهر الحالي بجائزة أستراليا الكبرى، اضطر المنظمون الى إلغاء السباق قبل ساعات من انطلاق تجاربه الحرة بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وبعد ذلك، ألغي سباق جائزة موناكو الكبرى الذي كان مقررا في ماي المقبل، بينما أرجئت جوائز البحرين وفيتنام والصين وهولندا وإسبانيا وأذربيجان، ما أخر عمليا انطلاق البطولة الى منتصف يونيو.

لكن هذا الموعد لا يزال نظريا لأنه سيكون مرتبطا بتطورات الوضع الصحي عالميا والقيود المفروضة حاليا على حركة التنقل والسفر في مختلف دول العالم من أجل مكافحة تفشي الوباء.

وقال بينوتو في تصريحات لشبكة صحفية “لقد قررنا أن نمنح الفيا (الاتحاد الدولي للسيارات) حرية مطلقة بشأن الجدولة”.

وكان من المقرر أن تختم بطولة 2020 في 29 نونبر على حلبة مرسى ياس في أبوظبي. كما كان من المقرر أن تتألف من 22 سباقا، وذلك في رقم قياسي في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1950.

لكن مسؤولين في بطولة العالم أكدوا أنهم قد يعمدون الى إقامة ما بين 15 و18 سباقا فقط هذا الموسم.

وفي ظل الغموض الذي يكتنف الجدولة، يبقى السباق الأول المدرج رسميا على الموقع الالكتروني للبطولة هو جائزة كندا في 14 يونيو.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.