فوز السيارة الشمسية الفرنسية “بيلينوس” بالسباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب 2013

فوز السيارة الشمسية الفرنسية “بيلينوس” بالسباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب 2013

الأحد, 15 سبتمبر, 2013 - 15:45

مراكش – أحرزت السيارة الشمسية الفرنسية “بيلينوس”، من إنجاز جامعة البوليتيكنيك كليرمون- فيراند بفرنسا، السباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب 2013 الذي نظم يوم السبت على مسافة 72 كيلومتر بين مدينة مراكش والمدينة الخضراء “محمد السادس” بمدينة بن جرير.وجاء في المرتبة الثانية فريق “سولاريس” من جامعة دوكوز إيلول بتركيا، متبوعا بالسيارة الفرنسية “سانراسير” من إنجاز المعهد الوطني للطاقة الشمسية بتعاون مع الثانوية التقنية مونج بفرنسا.

وأحرزت السيارة الشمسية “السيارة الخضراء”، من تصميم كلية العلوم التقنية بسطات، المرتبة الرابعة وهو ما يعد إنجازا مهما بالنسبة للجامعات المغربية.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية