آخر الأخبار
فيروس كورونا بإيطاليا.. انخفاض عدد الوفيات وحالات العدوى الجديدة

فيروس كورونا بإيطاليا.. انخفاض عدد الوفيات وحالات العدوى الجديدة

الأحد, 31 مايو, 2020 - 18:18

روما – سجلت هيئة الحماية المدنية، اليوم الأحد، تراجع عدد الوفيات بفيروس كورونا، إذ أحصت 75 وفاة في ظرف 24 ساعة ، كما انخفضت حالات العدوى الجديدة والتي بلغت 355 حالة اليوم، مقابل 416 أمس السبت.

وأشارت الهيئة، في بيانها اليومي، أن عدد الإجمالي لعدد الوفيات بالوباء ارتفع إلى 33 ألف و415 وفاة، فيما حالات الإصابة وصلت إلى 233 ألف و19 حالة منذ بداية تفشي الوباء في البلاد.

وبحسب الهيئة فإن عدد المرضى في العناية المركزة انخفض بـ 15 مريضا، ليبلغ العدد الإجمالي 435 مريضا.

وأضافت أن 35 ألف و253 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 6 آلاف و387 مريضا يعانون من أعراض الإصابة بالفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

كما أشارت الى استمرار التزايد المطرد في أعداد المصابين الذين تعافوا من الفيروس، إذ تعافي 1874 مصابا منذ الأمس ليرتفع إجمالي الذين تعافوا من الفيروس إلى 157507 مصابين تماثلوا للشفاء التام .

و سجل اقليم لومبارديا بؤرة الوباء وعاصمته ميلانو 210 اصابات جديدة تعادل نحو 60 في المائة من جميع الحالات المشخصة منذ الأمس ، فيما لم تسجل 5 أقاليم أي عدوى جديدة في ختام ثاني أسبوع من رفع الاغلاق العام وبدء مرحلة التعايش مع الفيروس في 18 مايو الجاري.

وفرضت إيطاليا التطبيق الصارم للتدابير الوقائية المتمثلة أساسا في الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية و المحلات التجارية والأماكن المغلقة مع الحرص على احترام مسافة التباعد الاجتماعي .

اقرأ أيضا

الأمن الغذائي .. المغرب يتقاسم تجربته أمام المؤتمر الإقليمي ال33 للفاو لإفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:35

استعرض وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الخميس بالرباط، أمام المشاركين في الدورة الـ33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لإفريقيا، تجربة المغرب في ما يتعلق بصمود نظامه الفلاحي لتحقيق أمن غذائي مستدام.

الاقتصاد في استهلاك الماء .. المستهلك المغربي مدعو إلى الاضطلاع بدور رئيسي (السيد مزور)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:24

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بالرباط، أن المستهلك المغربي مدعو إلى الاضطلاع بدور رئيسي في المجهود الجماعي لمواجهة الإجهاد المائي.

بوخاريست.. السيدة حيار تشارك في “قمة الابتكار الرقمي”

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 22:39

شاركت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، في النقاشات الوزارية حول ” البنى التحتية الحيوية” و” تمكين وريادة المرأة ” وذلك في إطار أشغال “قمة الابتكار الرقمي” التي تحتضن أشغالها العاصمة الرومانية بوخاريست.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية