آخر الأخبار
فيروس كورونا.. تسجيل أكبر حصيلة يومية من الإصابات المؤكدة ب77 حالة في موريتانيا

فيروس كورونا.. تسجيل أكبر حصيلة يومية من الإصابات المؤكدة ب77 حالة في موريتانيا

الجمعة, 29 مايو, 2020 - 21:46

نواكشوط –  أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل 77 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، بموريتانيا، وهي أكبر حصيلة يومية من الإصابات تكتشف بهذا البلد، منذ 13 مارس الماضي، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 423 حالة.

وصرح مدير الصحة العمومية بالوزارة، سيدي ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول وضعية وباء (كوفيد-19) بالبلاد، بأنه تم، في المقابل، تسجيل 6 حالات تعافي جديدة، في الفترة ذاتها، ليرتفع عدد من تماثلوا للشفاء إلى 21 مريضا، بالإضافة إلى وفاة واحدة، سجلت خارج المستشفى، ليصل عدد الوفيات إلى 20 حالة.

وأوضح الدكتور ولد الزحاف أن الحالات الـ77 الجديدة التي سجلت كلها بالعاصمة نواكشوط، لدى مخالطي مصابين سابقين، اكتشفت بعد إجراء المصالح الصحية 792 فحصا، من بينها 162 فحصا تأكيديا (عن طريق الحنجرة والأنف).

وأضاف أن عدد الحالات النشطة يصل إلى 382 حالة تخضع حاليا للرقابة الطبية، 378 منها بدون أعراض، و4 تظهر عليها أعراض عادية.

وبعد ما ذكر بالإجراءات المعتادة التي ينبغي اتخاذها للوقاية من الإصابة بالفيروس (البقاء في البيوت، التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامات..)، أشار المسؤول نفسه إلى أن مكافحة  الوباء تتطلب تضافر الجهود بين المواطنين والسلطات، التي حرصت على توفير كافة الوسائل لهذا الغرض، خاصة وأن صعوبة انتشاره تكمن في كون أعراضه لا تظهر على عدد كبير من المصابين (8 من أصل 10)، وهو ما يحمل في طياته خطورة انتقال العدوى أو تفاقم حالات الإصابة البسيطة.

يذكر أن موريتانيا كانت قد سجلت، يوم 13 مارس الماضي، أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وأول حالة وفاة في الـ30 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية