فيروس كورونا: رابطة كاتبات المغرب تدعو للانخراط في التصدي للأخبار الزائفة

فيروس كورونا: رابطة كاتبات المغرب تدعو للانخراط في التصدي للأخبار الزائفة

الجمعة, 20 مارس, 2020 - 15:41

الرباط – دعت رابطة كاتبات المغرب إلى التصدي للأخبار الزائفة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في ظل التطورات التي تشهدها المملكة بسبب الفيروس.

وأوضحت الرابطة في بلاغ لمتبها التنفيذي أنها تدعو عضواتها إلى “التصدي للأخبار الزائفة التي تؤدي إلى تأجيج الرعب والدفع بالمواطنين للقيام بأفعال وتصرفات غير محسوبة العواقب مثل ارتياد الأسواق والتخزين المفرط للمواد الغذائية وبشكل يثير الفتنة”.

كما أكدت الرابطة ضرورة “تكثيف الجهود عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تعبئة شاملة للمواطنين والمواطنات ودعوتهم إلى الالتزام الجاد والتقيد بالتدابير الوقائية الصادرة عن السلطات المختصة من أجل حماية بلادنا والحد من انتشار الوباء”.

وشدد البلاغ على أنه، انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية، وفي إطار مبادرات المجتمع المدني لمواجهة هذا الوباء بوعي وضمير، فإن الرابطة تجدد “انخراطها اللامشروط وتجندها كهيئة ثقافية نشيطة على المستوى الوطني والجهوي وفي صفوف مغربيات العالم، للتحسيس ونشر الوعي لتلافي مخاطر هذا الوباء وتجنب تفشيه على نطاق واسع في بلادنا”.

وخلص البلاغ إلى أن رابطة كاتبات المغرب التي أجلت الاحتفال بيومها الوطني الذي يصادف التاسع من مارس من كل سنة، وألغت جميع أنشطتها وأنشطة فروعها على جميع المستويات، تظل على استعداد تام لخدمة الوطن، ورهن إشارة السلطات المختصة للقيام بواجبها في بناء مجتمع مدني مثقف بكل وطنية ومسؤولية.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

رئيس مجلس حقوق الإنسان يدعو إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور

الخميس, 16 مايو, 2024 في 11:41

دعا رئيس مجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، أمس الأربعاء بجنيف، الدول إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح بالمنطقة الخضراء

الخميس, 16 مايو, 2024 في 10:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على أداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند13.435,76 نقطة.

السيد هلال: السفير الجزائري يترك جانبا مسؤولياته العربية في مجلس الأمن لخدمة أجندته حول الصحراء في كاراكاس

الخميس, 16 مايو, 2024 في 8:10

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك، وذلك ردا على الادعاءات المضللة التي روجها سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24.