آخر الأخبار
فيروس كورونا.. عقد قمة أوروبية في 23 أبريل حول استراتيجية الاتحاد الأوروبي للانتعاش الاقتصادي

فيروس كورونا.. عقد قمة أوروبية في 23 أبريل حول استراتيجية الاتحاد الأوروبي للانتعاش الاقتصادي

الجمعة, 10 أبريل, 2020 - 16:17

بروكسيل – أعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الجمعة، عن عقد قمة أوروبية استثنائية عبر تقنية الفيديو، يوم 23 أبريل الجاري، قصد بحث استراتيجية الانتعاش الاقتصادي في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد السيد ميشيل في بلاغ له غداة الاتفاق الذي توصل إليه وزراء المالية الأوروبيون حول الاستجابة الاقتصادية الموحدة على جائحة وباء فيروس كورونا، أن “الوقت قد حان لوضع أسس انتعاش اقتصادي قوي”.

وشدد على أن الخطة التي اتفق عليها الوزراء الأوروبيون “يتعين أن تنعش اقتصاداتنا مع تحفيز التقارب الاقتصادي بالاتحاد الأوروبي”.

من جهة أخرى، سجل رئيس المجلس الأوروبي، أنه يعمل بمعية رئيسة المفوضية، أورسولا فون دير لاين، على خارطة طريق وخطة عمل “لضمان رفاهية جميع الأوروبيين وإعادة الاتحاد الأوروبي إلى نمو قوي ومستدام وشامل، على أساس استراتيجية خضراء ورقمية”.

وكان وزراء المالية الأوروبيون، قد أقروا مساء أمس الخميس، خطة إنقاذ ضخمة بقيمة 500 مليار يورو لمساعدة الدول الأعضاء الأكثر تضررا جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية