فيروس كورونا .. “فيسبوك” يقلص تدفق “الفيديو” في أوروبا لتخفيف الضغط على شبكة الأنترنت

فيروس كورونا .. “فيسبوك” يقلص تدفق “الفيديو” في أوروبا لتخفيف الضغط على شبكة الأنترنت

الأحد, 22 مارس, 2020 - 23:57

باريس – سيتم الحد موقتا من سرعة تدفق “الفيديوهات” عبر موقعي “فيسبوك” و”انستغرام” في أوروبا، بهدف تخفيف الضغط على شبكات الأنترنت على خلفية الإجراءات المتخذة لاحتواء تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك وفق ما أعلنت الشركة الأم للشبكتين.

ونقل بيان عن المتحدث باسم “فيسبوك”، قوله إنه “للمساعدة على الحد من أي ازدحام ممكن في الشبكة، سنقلص موقتا البيانات المزدوجة لأشرطة الفيديو على فيسبوك وانستغرام في أوروبا”.

وأعلنت شركة “نتفليكس” الخميس الماضي تخفيض البيانات في جميع تدفقاتها بأوروبا لمدة 30 يوما. واتخذت شركة “غوغل” الإجراء ذاته لموقع “يوتيوب” التابع لها.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب رسمي من المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، تييري بروتون.

ودعا بروتون، الأربعاء الماضي، منصات البث والمشغلين إلى اتخاذ إجراءات لتخفيف الضغط على الأنترنت لتسهيل العمل والتعليم من بعد خلال مرحلة الحجر المنزلي التي فرضتها الدول الأوروبية لمكافحة فيروس كوفيد-19.

 

 

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:57

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الحوار الاجتماعي.. النقاط الرئيسية في اتفاق الحكومة والنقابات

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:47

في ما يلي النقاط الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية والمنظمات والجمعيات المهنية للشغالين، اليوم الاثنين بالرباط.

مجلس النواب.. انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 14:17

أعلن مجلس النواب، في بلاغ له، عن انطلاق الدورة الرابعة لجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2024، والتي يتم تنظيمها سنويا طبقا للنظام الداخلي للمجلس.