آخر الأخبار
فيروس كورونا في إسبانيا .. أزيد من 236 ألف و 200 حالة إصابة مؤكدة وأكثر من 27 ألف حالة وفاة

فيروس كورونا في إسبانيا .. أزيد من 236 ألف و 200 حالة إصابة مؤكدة وأكثر من 27 ألف حالة وفاة

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 19:01

مدريد – بلغ حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا 236 ألف و 259 حالة بزيادة 194 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة الأخيرة حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة عشية اليوم الثلاثاء .

وكشفت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الوفيات سجل زيادة ب 35 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية ما رفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد إلى 27 ألف و 117 حالة .

وسجل عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية زيادة ب 256 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 123 ألف و 182 حالة بينما يوجد 11 ألف و 310 من حالات الإصابة في أقسام العناية المركزة بزيادة 12 حالة مقارنة مع أمس الاثنين .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الخامسة على التوالي إلى غاية 7 يونيو المقبل .

وبدأت البلاد منذ 4 ماي مخططا للتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار الحجر الصحي يتضمن أربع مراحل ومن المقرر أن ينتهي أواخر شهر يونيو المقبل .

وبموافقة الحكومة الإسبانية على انتقال جهات مدريد وبرشلونة وجزء كبير من جهة كاستيا وليون إلى المرحلة الأولى من التخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ بدأ حوالي 53 في المائة من الإسبان ( 52 مليون نسمة ) أمس الاثنين المرحلة الأولى من مخطط رفع الإغلاق التام الذي كان قد انطلق بجهات أخرى في الأسابيع القليلة الماضية .

اقرأ أيضا

المغرب تحت قيادة جلالة الملك من الدول العربية والإسلامية الأكثر اهتماما وعناية بشؤون القدس (وزير فلسطيني)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 20:29

أكد وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية ،أشرف الأعور، أن المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس يعد من الدول العربية والإسلامية الأكثر اهتماما وعناية بشؤون القدس.

حماية التراث الثقافي المغربي في صلب مباحثات وزير الشباب والثقافة والتواصل مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 19:56

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية دارين تانغ، تناولت على الخصوص، حماية التراث الثقافي وفن العيش المغربي بما في ذلك الزليج.

الملكية الفكرية تدعم جميع جوانب الحياة في المغرب، بما في ذلك الزليج (مدير المنظمة العالمية للملكية الفكرية)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 19:49

أكد المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، دارين تانغ، أن الملكية الفكرية تدعم جميع جوانب الحياة في المغرب بما في ذلك الزليج، سواء في المدن أو في المناطق القروية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية