آخر الأخبار
فيروس كورونا في إسبانيا .. أزيد من 27 ألف و 400 حالة وفاة وتعافي أكثر من 144 ألف حالة

فيروس كورونا في إسبانيا .. أزيد من 27 ألف و 400 حالة وفاة وتعافي أكثر من 144 ألف حالة

الجمعة, 15 مايو, 2020 - 10:25

   مدريد  – ارتفع عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 138 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو ما يمثل انخفاضا مهما مقارنة مع أمس الخميس ( 217 حالة وفاة ) ما رفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 27 ألف و459 حالة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الجمعة .

   وأكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس سجلت زيادة ب 549 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد 230 ألف و 183 حالة إصابة .

   أما عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام فقد سجل زيادة ب 1409 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات التعافي منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 144 ألف و 783 حالة  في حين يخضع 11 ألف و 493 من المصابين للعلاجات المكثفة منذ ظهور الفيروس بزيادة 29 حالة عن أمس الخميس .

   ودخلت إسبانيا أمس الخميس شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي .

   وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الاثنين الماضي إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي .

   وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ” .

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية