آخر الأخبار
فيروس كورونا.. قنصلية المملكة بلندن تهيب بأفراد الجالية المغربية التقيد بالإجراءات الوقائية الصادرة عن الجهات البريطانية المختصة

فيروس كورونا.. قنصلية المملكة بلندن تهيب بأفراد الجالية المغربية التقيد بالإجراءات الوقائية الصادرة عن الجهات البريطانية المختصة

الإثنين, 16 مارس, 2020 - 11:24

لندن – أهابت القنصلية العامة للمملكة المغربية بلندن، بكافة أفراد الجالية المغربية المقيمين ببريطانيا العظمى، التقيد بالإجراءات الوقائية والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة، ومتابعة الوضعية العامة لانتشار الفيروس من المصادر الرسمية.

وأكدت القنصلية العامة في بلاغ لها، على ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية الكفيلة بالحد من تفشي الوباء، ولحماية أنفسهم وذويهم.

كما نبهت القنصلية إلى أهمية تفادي التنقلات غير الضرورية خارج المنزل، إلا في الحالات الملحة، وعدم الحضور إلى القنصلية العامة إلا للضرورة القصوى وفي الحالات المستعجلة فقط، مع تجنب اصطحاب الأطفال وكبار السن.

وحسب المصدر ذاته، فستقلص القنصلية من مدة فتح أبوابها في وجه العموم من التاسعة والنصف صباحا إلى الواحدة والنصف ظهرا، كما سيتم تنظيم الولوج لمصالح القنصلية عبر أفواج لا تتعدى 10 أفراد في كل فوج، واحترام المسافة الصحية بين الأشخاص لمنع انتشار الفيروس (متر على الأقل).

ودعت القنصلية العامة أفراد الجالية إلى زيارة الموقع الرسمي الذي خصصته السلطات البريطانية لهذه الغاية:

/www.nhs.uk/conditions/coronavirus-covid-19

www.gov.uk/government/collections/coronavirus-covid-19-list-of-guidance

من جهة أخرى، أوضح البلاغ أن القنصلية العامة ستعمل على نشر كل مستجد في الموضوع عبر إخبار جمعيات المغاربة المقيمين ببريطانيا وعبر كل الوسائل المتاحة.

وقد خصصت القنصلية العامة بريدا إلكترونيا ورقما هاتفيا للتواصل، في حالة الاستعجال، وكذا التبليغ عن حالات الإصابة المحتملة، المتعلقة بالمواطنين المغاربة:

– الهاتف: 00447881436457 (مكالمات وواتساب)

– البريد الإلكتروني: [email protected]

[email protected]

 

اقرأ أيضا

الترويج لوجهة المغرب: المكتب الوطني المغربي للسياحة يستهدف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:58

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة إبداعه ويبتكر من جديد باستهداف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك من خلال العملية المتفردة “تراند هاوس” التي استدعي للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية (مراكش، الصويرة وورزازات).

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.

المغرب/ إندونيسيا.. التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:34

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها أمس الخميس الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، مع وفد برلماني عن جمهورية إندونيسيا على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية.