آخر الأخبار
فيروس كورونا .. نساء ورجال الأمن بتازة معبأون من أجل تعزيز مخزون الدم

فيروس كورونا .. نساء ورجال الأمن بتازة معبأون من أجل تعزيز مخزون الدم

السبت, 28 مارس, 2020 - 17:09

تازة – استجابة للنداءات الداعية إلى التبرع بالدم، إثر ما سجل من نقص في مخزون هذه المادة الحيوية، بسبب حالة الطوارئ الصحية التي قيدت حركة التنقل، من أجل منع انتشار فيروس كورونا، كان نساء ورجال الشرطة بولاية أمن تازة، على موعد يومي الخميس والجمعة من أجل المساهمة في إنعاش مخزون أكياس الدم.

وتأتي هذه العملية في إطار زخم التضامن الوطني، للتخفيف من تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث تعبأ نساء ورجال الأمن بتازة، من أجل المساهمة في تعزيز مخزون الدم على مستوى منطقة نفوذ الأمن الجهوي. وهي مبادرة الهدف منها المساهمة إلى جانب عناصر أخرى من قوات حفظ النظام ، في السهر على عملية التقيد بالتوجيهات المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا ضمن حالة الطوارئ الصحية.

وفي هذا السياق، صرح قائد حراس الأمن بالأمن الجهوي بتازة، هاشم آيت المجدوب، أنه تنفيذا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني، “تقرر على مستوى الأمن الجهوي بتازة تنظيم حملة للتبرع تلبية لنداء الوطن والواجب إضافة للمهام الرئيسية التي نقوم بها على مستوى الأمن العام، وذلك لإنقاذ مجموعة من المواطنين الذين هم بحاجة لهذه المادة الحيوية على الصعيد الوطني”.

وأضاف قائلا “إننا فخورون بالقيام بهذه المهام المزدوجة بتلبية نداء الوطن على مستوى الميدان وكذا تلبيته على المستوى الطبي لإنقاذ ارواح المواطنين، وذلك تحت اشراف رئيس الأمن الجهوي ومختلف الأطر وكذا العناصر المتدربة التي التحقت مؤخرا على مستوى الأمن الجهوي من اجل المساهمة بفعالية في إنجاح العملية”.

يذكر أن عملية التبرع بالدم على مستوى الأمن الجهوي بتازة، انطلقت أول أمس الخميس، وهمت مجموعة من عناصر الأمن المتدربة وبعض مفتشي الشرطة. وقد تميزت بإقبال كبير من طرف عناصر الأمن بتازة.

 

اقرأ أيضا

انتخاب مدينة الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 16:50

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

مراكش.. النسخة الـ53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية تحتفي بالرموز التراثية الخالدة من 4 إلى 8 يوليوز المقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:54

أعلنت جمعية الأطلس الكبير عن إقامة النسخة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية من 4 إلى 8 يوليوز المقبل بمدينة مراكش، وذلك تحت شعار “الإيقاعات والرموز الخالدة”.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير.. إنجاز 79 مشروعا في القطاع الصحي

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:51

بلغ عدد المشاريع المنجزة في قطاع الصحة بإقليم تنغير، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما بين 2019 و2023، ما مجموعه 79 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 49 مليون درهما.