آخر الأخبار
فيروس كورونا.. 50 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 275 حالة (مسؤولة)

فيروس كورونا.. 50 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 275 حالة (مسؤولة)

الخميس, 26 مارس, 2020 - 18:17

 الرباط – أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 50 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 275 حالة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة هند الزين في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها الفضائية “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أنه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة لأسباب تتعلق إما بعامل السن أو بعامل الإصابة بأمراض مزمنة أو هما معا، ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى عشر حالات.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى ثمان حالات.

أما في ما يخص التوزيع الجغرافي لهذه الحالات، أوضحت المسؤولة أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت بها 87 حالة متبوعة بجهات فاس-مكناس (51 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (50 حالة)، ومراكش-آسفي (43 حالة)، بينما توزعت باقي الحالات على جهات المملكة الأخرى، باستثناء جهتي العيون-الساقية الحمراء والداخلة-واد الذهب، اللتين لم تسجل بهما أي حالة لحد الساعة.

وأشارت إلى أن أكثر من 72 في المائة من الحالات يفوق سنها 40 سنة، مفيدة بأن 2341 شخصا مخالطا لايزلون تحت المراقبة الطبية، وأن 669 شخصا من المخالطين أتموا فترة المراقبة الطبية اللازمة المقدرة في 14 يوما.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية