فيلم “الوصية” يفوز بالجائزة الكبرى وأحسن إخراج لمهرجان سينما الواحة بطاطا

فيلم “الوصية” يفوز بالجائزة الكبرى وأحسن إخراج لمهرجان سينما الواحة بطاطا

الأحد, 10 نوفمبر, 2013 - 10:14

طاطا – فاز، أمس السبت، فيلم “الوصية” للمخرج التلفزيوني المغربي علال العلاوي بالجائزة الكبرى وبجائزة أحسن إخراج لمهرجان سينما الواحة بطاطا، الذي نظم بمبادرة من جمعية “نبراس العتمة” من 6 إلى 9 نونبر الجاري.
وتوج فيلم “انقطاع” للمخرج المصري تامر السعدني بجائزة أحسن سيناريو في هذه التظاهرة السينمائية المنظمة بدعم من المركز السينمائي المغربي.
وعادت جائزة أحسن ممثلة للفنانة نورية بن ابراهيم عن أدائها في فيلم “باب السماء” للمخرج السينمائي التهامي بورخيص، فيما نال الممثل رشيد غاندي جائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم الأمازيغي “موسطاش” للمخرج حكيم لقبابي.
وشهد الحفل الختامي الذي حضره ثلة من الفنانين والمخرجين السينمائيين وعشاق الفن السابع، تكريم كل من الممثل العالمي محمد قيسي والمخرج والممثل المقتدر محمد عاطفي اعتبارا لإسهامهما في خدمة الفن وإثراء الخزانة السينمائية.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. دعم إسبانيا للمخطط المغربي للحكم الذاتي يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا” (موراتينوس)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 16:25

أكد الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، اليوم الجمعة بمدريد، أن دعم الحكومة الإسبانية لمخطط الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب لحل النزاع حول الصحراء المغربية، يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا مهما”.

10 إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 16:22

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل عشر إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ خلال الفترة ما بين 20 و26 أبريل الجاري، وذلك دون تسجيل أي حالة وفاة.

الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي بتنظيم التنقلات والاستعلام عن حركة المرور بمناسبة العطلة المدرسية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 15:03

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة بمناسبة العطلة المدرسية، التي تصادف عطلة نهاية الأسبوع، داعية إلى تنظيم التنقلات قبل السفر والاستعلام عن حركة المرور الآنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية