في لقاء للسيد الطالبي العلمي مع سفير ألمانيا بالمغرب.. التأكيد على الدينامية الجديدة في علاقات البلدين

في لقاء للسيد الطالبي العلمي مع سفير ألمانيا بالمغرب.. التأكيد على الدينامية الجديدة في علاقات البلدين

الأربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 18:42

الرباط – أكد رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط السيد روبرت دولغر، خلال لقاء جمعهما اليوم الأربعاء بمقر المجلس، على الدينامية الجديدة في العلاقات بين البلدين وعمقها التاريخي، خاصة على المستوى البرلماني.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب بأن الطرفين شددا خلال لقائهما على تجذر العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، مبرزين أهمية تقويتها من خلال تبادل الزيارات على مستوى رئاستي مجلس النواب والبوندستاغ، والتواصل الفعال والدائم بين مجموعتي الصداقة البرلمانية، وكذا التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الجهوية والدولية.

وأضاف المصدر أنه تمت الإشادة بمكانة ودور المؤسستين التشريعين بالبلدين في تقوية التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والثقافي، وبناء جسور شراكة متعددة الأبعاد تقوم على الاحترام المتبادل، وحوار سياسي-برلماني عميق وتعاون دائم.

وشكل اللقاء أيضا فرصة للجانبين لاستعراض خصوصيات النظام البرلماني بالبلدين والأدوار المنوطة بالديبلوماسية البرلمانية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، لتكون فاعلة ومتفاعلة مع القضايا الوطنية والإقليمية والدولية المطروحة ضمن أولويات العمل البرلماني المشترك.

اقرأ أيضا

تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية ،محور ندوة دولية بطنجة

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:57

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة طنجة أشغال ندوة دولية حول موضوع “تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية وإعداد التراب” تحت شعار “زمن القطيعة، والتحولات والمرونة”، بمشاركة ثلة من الأكاديميين والباحثين في مجال إعداد التراب.

كأس الكونفدرالية الإفريقية (ذهاب النهائي) ..طاقم تحكيم كيني لإدارة مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك المصري

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:53

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري ، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها استجابة للتحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي

السبت, 4 مايو, 2024 في 11:24

عقد المدراء العامون لصناديق الإيداع والتدبير للمغرب، خاليد سفير، وفرنسا، إيريك لومبار، وإيطاليا، داريو سكانابييكو، وتونس، ناجية الغربي، اجتماعا بمقر صندوق الودائع والقروض الإيطالي بروما، أول أمس الخميس، والذين جددوا خلاله التأكيد على طموحهم المشترك في تحديد الحلول للاستجابة بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الحوض المتوسطي.