آخر الأخبار
في مسعى لمكافحة “كورونا”.. البحرين تبدأ باستخدام الروبوتات في المستشفيات

في مسعى لمكافحة “كورونا”.. البحرين تبدأ باستخدام الروبوتات في المستشفيات

الأربعاء, 27 مايو, 2020 - 9:59

المنامة – بدأت البحرين باستخدام روبوتات طبية في مراكز العزل والعلاج بالمستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة هذا الفيروس.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان أن هذه الروبوتات تستخدم في نقل الأدوية والطعام وتعقيم غرف العزل والعلاج ونقل المستلزمات الطبية بالمستشفيات.

وقالت الوكيلة المساعدة للموارد والخدمات بالوزارة، فاطمة عبد الواحد الأحمد، في تصريح صحفي، إن القطاع الصحي بالبحرين يشهد طفرة جديدة مع بدء استخدام الروبوتات الطبية في مواقع العزل والعلاج من فيروس “كورونا” المستجد، مضيفة أن هذة التجربة ونتائجها سوف تحدث نقلة نوعية وتغيير جذري في أساليب و تقنيات التشخيص والعلاج في المملكة.

وأبرزت الأحمد أن هذه المبادرة تأتي في إطار سعي وزارة الصحة لتوفير أعلى درجات الحماية والسلامة للأطر الصحية، و الاستفادة من هذه التقنية المتطورة لمساعدة الأطباء والممرضين في رعاية الحالات المصابة بالفيروس.

وأشارت المسؤولة البحرينية إلى أنه تمت الاستعانة أيضا بالتكنولوجيا الحديثة للحد من انتقال العدوى من المصابين بفيروس “كورونا” المستجد إلى مقدمي الرعاية الصحية الذين يتواجدون في الصفوف الأولى لمكافحة هذا الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، أمس الثلاثاء تعافي 163 حالة إضافية من فيروس “كورونا” المستجد، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 4916.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 52 حالة جديدة منها 39 حالة لعمالة وافدة، و 13 حالة لمخالطين، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات القائمة إلى 4293، في حين بلغ عدد الوفيات 14.

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية