“قراءة في فكر الاستاذ عبد الهادي بوطالب” موضوع الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء يوم 15 دجنبر

“قراءة في فكر الاستاذ عبد الهادي بوطالب” موضوع الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء يوم 15 دجنبر

الإثنين, 12 ديسمبر, 2016 - 13:09

الرباط- يشكل موضوع “قراءة في فكر الأستاذ عبد الهادي بوطالب” محور الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء، الذي سينظم يوم 15 دجنبر الجاري. 

 وسينعقد هذا الملتقى، المنظم بشراكة مع مؤسسة عبد الهادي بوطالب، بمناسبة حلول الذكرى السابعة لرحيل هذه الشخصية المغربية البارزة، على الساعة السادسة مساء بمقر الوكالة.

 ويشكل الملتقى مناسبة لتسليط الضوء على مسار هذه الشخصية البارزة في الفكر المغربي والعربي. 

وقد شغل عبد الهادي بوطالب، رجل الدولة والأستاذ الجامعي، الذي ولد بفاس سنة 1923، وتوفي يوم 16 دجنبر 2009 بالرباط عن عمر ناهز 86 سنة، العديد من المناصب الوزارية وعين في مناسبات عدة سفيرا للمملكة. وله العديد من المؤلفات في مجالات التاريخ والسياسة والقانون والآداب.

وخلف الراحل بوطالب، الذي عرف بغزارة وتنوع إنتاجه، والذي كان عضوا بأكاديمية المملكة، إرثا ثقافيا غنيا تعمل المؤسسة التي تحمل اسمه على إبرازه. ومن بين مؤلفاته الكثيرة “لكي نفهم الإسلام أحسن” و”المرأة بين مقتضيات الشريعة والقوانين الدولية”، و”وزير غرناطة” و”نظرات في القضية العربية” و” الحكم والسلطة والدولة في الإسلام”.
    وتنظم وكالة المغرب العربي للأنباء، المؤسسة الإعلامية الوطنية التي تضطلع بمهمة المرفق العمومي، لقاءات ثقافية بشكل دوري، لتسليط الضوء على مساهمات مفكرين وفنانين في النهوض بالثقافة والفكر بالمغرب.

 وسيتم النقل المباشر للقاء عبر “ماب مباشر” على موقع “ماب إكسبريس.ما”. كما ستؤمن الترجمة الفورية إلى العربية والانجليزية والإسبانية.

اقرأ أيضا

رؤى متقاطعة حول المساواة والعدالة والاستدامة خلال مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس”

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:48

انكب فلاسفة، وكتاب، ورواد أعمال، أمس الجمعة بطنجة، على مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالمساواة والعدالة والاستدامة، خلال اليوم الأول من مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس” (House of Beautiful business Festival).

مطار الداخلة.. ارتفاع حركة النقل الجوي بـ 19 في المئة خلال الربع الأول من سنة 2024

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:43

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.