آخر الأخبار
قرار التحرك بشأن سوريا سيتخذ “خلال الأيام المقبلة” (هولاند)

قرار التحرك بشأن سوريا سيتخذ “خلال الأيام المقبلة” (هولاند)

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2013 - 21:57

باريس – أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، أن قرار التدخل العسكري في سوريا سيتخذ “خلال الأيام المقبلة”، وذلك في خطاب ألقاه في باريس حول السياسة الفرنسية الخارجية.

وقال هولاند أمام السفراء الفرنسيين في الخارج “تدخل او عدم تدخل فرنسا، التحرك او عدم التحرك، اتخاذ قرار او عدم اتخاذ قرار، التدخل او ترك الأمور على ما هي، هذه المسألة ستطرح خلال الايام المقبلة”.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن بلاده “قررت تحمل مسؤولياتها في كل مكان، سواء كان لنفسها أو لباقي العالم”، معلنا أن فرنسا “مستعدة لمعاقبة الذين اتخذوا القرار الدنيء باستخدام الغاز ضد الأبرياء” في سوريا.

وقال هولاند إن “مسؤوليتنا اليوم هي البحث عن الرد الانسب على تجاوزات النظام السوري”، مشددا على أنه “لا يمكن البقاء مكتوفي الأيدي بعد مجزرة دمشق التي استخدمت فيها الأسلحة الكيميائية”.

كما أعلن عن قراره ب”زيادة الدعم العسكري للائتلاف الوطني السوري المعارض” دون أن يقدم تفاصيل بشأنه.

 

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.