قطر ترحب بنتائج اجتماع لجنة القدس بمراكش

قطر ترحب بنتائج اجتماع لجنة القدس بمراكش

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 17:10

الدوحة – رحب مجلس الوزراء القطري يوم الاربعاء بنتائج اجتماع لجنة القدس في دورتها العشرين، المنعقد بمدينة مراكش يومي 17 و18 يناير الجاري برئاسة جلالة الملك محمد السادس.
وأكد  المجلس في بيان صدر عقب اجتماعه العادي اليوم، برئاسة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، “أن  البيان الختامي الصادر عن اجتماع لجنة القدس، وبما تضمنه من توصيات ومواقف، يكتسب أهمية كبيرة خاصة في ظل ما تتعرض له حاليا مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك من انتهاكات واعتداءات وممارسات اسرائيلية خطيرة ومتصاعدة، تستدعي تدخلا دوليا عاجلا وحازما لوقفها وإلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي باحترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.
وجدد المجلس التعبير عن “موقف دولة قطر الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
وشكلت الدورة العشرون للجنة القدس، التي انعقدت تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مناسبة لتحديد رؤية موحدة للبلدان الإسلامية وبحث الوسائل والآليات الكفيلة بالتصدي للمحاولات الإسرائيلية الرامية لتهويد وطمس معالم مدينة القدس الشريف التاريخية والحضارية والإنسانية وللخروقات السافرة والمتكررة التي تمس طهارة وقداسة المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب المسلمين كافة.

اقرأ أيضا

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.