قطر والمغرب يبحثان تعزيز التعاون في مجال الصناعة التقليدية

قطر والمغرب يبحثان تعزيز التعاون في مجال الصناعة التقليدية

الأربعاء, 25 ديسمبر, 2013 - 17:01

الدوحة – أجرت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة مروان، يوم الأربعاء بالدوحة، مباحثات مع الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، تمحورت حول السبل الكفيلة بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وكيفية تعزيزها، خاصة في مجال الصناعة التقليدية.

وكانت السيدة فاطمة مروان قد حلت أمس بالدوحة، حيث من المنتظر أن تترأس، مساء اليوم، حفل افتتاح “أسبوع الحرف المغربية” الذي سيحتضنه الحي الثقافي (كاترا)، وذلك في الفترة الممتدة من 25 دجنبر الجاري الى 5 يناير المقبل.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت السيدة فاطمة مروان على أهمية تعزيز العلاقات بين قطر والمغرب، وخاصة في مجال الصناعات التقليدية والحرفية، وذلك من خلال فتح آفاق واعدة للتعاون في هذا القطاع، وبالتالي المساهمة في تعزيز الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين.

وأبرزت الوزيرة الأهمية التي يكتسيها قطاع الصناعة التقليدية ضمن النسيج الاقتصاد المغربي، مؤكدة أن هذا القطاع يعد مجالا حيويا بامتياز، إذ يشغل ما يزيد عن 2,2 مليون شخص، أي نحو 20 في المائة من مجموع السكان النشيطين.

اقرأ أيضا

التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية (رئيس الحكومة)

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 22:23

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، على أن التكوين في مجال الطب يعد من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية كما يسعى إلى ذلك صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

أولمبياد باريس 2024.. السكتيوي يوجه الدعوة إلى 26 لاعبا لمواجهة بلجيكا وديا

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 22:02

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، الدعوة إلى 26 لاعبا، استعدادا للمباراة الودية التي ستجمع النخبة الوطنية بنظيرتها البلجيكية، في 4 يونيو المقبل بملعب المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

“أوراكل” تفتتح منطقتين سحابيتين عامتين في المغرب

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 21:40

تم اليوم الأربعاء بمراكش، التوقيع على اتفاقية شراكة تتعلق بإطلاق منطقتين لـ”حوسبة أوراكل السحابية” (Oracle Cloud) بالمغرب، بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والوزارة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، و”أوراكل”، الرائد العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات.