كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015) .. لجنة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تعرب عن “ارتياحها البالغ” في أعقاب زيارتها التفقدية للمغرب

كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015) .. لجنة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تعرب عن “ارتياحها البالغ” في أعقاب زيارتها التفقدية للمغرب

الثلاثاء, 22 أبريل, 2014 - 8:36

الرباط – أعربت لجنة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن “ارتياحها البالغ” في ختام الزيارة التفقدية، التي قامت بها في الفترة ما بين 15 و21 أبريل الجاري، إلى مدن الرباط ومراكش وأكادير وطنجة، التي ستحتضن مباريات الدورة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015).

وأبدى أعضاء اللجنة، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الاثنين بالمقر الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط، “ارتياحهم الكبير” و”ثقتهم” في القدرات التنظيمية للمملكة المغربية، التي ستستضيف الأدوار النهائية لهذه التظاهرة الرياضية القارية ما بين 17 يناير و7 فبراير من السنة المقبلة، وللمرة الثانية في تاريخها بعد أن سبق لها تنظيم الدورة 16 (سنة 1988) بمدينتي الدار البيضاء والرباط.
وفي كلمة خلال هذه الندوة، أعرب الغيني ألمامي كابيلي كمارا، النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورئيس اللجنة التفقدية، نيابة عن رئيس الهيئة القارية، الكاميروني عيسى حياتو، عن امتنانه وعرفانه للجهود التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يبذلها من أجل النهوض بكرة القدم بالقارة الإفريقية.
وهنأ كامارا أعضاء اللجنة المحلية المنظمة، التي يرأسها الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، السيد كريم العقاري، على جودة البنيات التحتية الرياضية والطرق والفنادق والمرافق الطبية التي يتوفر عليها المغرب. كما أعرب عن ثقة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في خبرة المغرب في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.
من جانبه، وصف الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية، المغربي هشام العمراني، حصيلة الزيارة التي قامت بها اللجنة إلى المدن المستضيفة لهذا الحدث الكروي القاري ب”المرضية جدا”، مشيرا إلى جودة المرافق الرياضية والفنادق التي من شأنها ضمان نجاح باهر للدورة ال30.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية