كأس إفريقيا للأمم للمحليين 2014 .. المنتخب المغربي في المجموعة الثانية

كأس إفريقيا للأمم للمحليين 2014 .. المنتخب المغربي في المجموعة الثانية

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2013 - 22:30

القاهرة – أوقعت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم في دورتها الثالثة (11 يناير -1 فبراير 2014 بجنوب إفريقيا)، التي جرت عملية سحبها اليوم الأربعاء بمقر الكونفدرالية الإفريقية للعبة، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات زيمبابوي وبوركينافاصو وأوغندا.

وتتشكل المجموعة الأولى من منتخبات جنوب إفريقيا (البلد المضيف) وموزمبيق ونيجيريا ومالي، فيما تتكون المجموعة الثالثة من منتخبات غانا والكونغو برازافيل وإثيوبيا وليبيا ، والرابعة من منتخبات الكونغو الديمقراطية وموريتانيا وبوروندي والغابون.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخه ، التي يتأهل فيها المنتخب المغربي لنهائيات بطولة إفريقيا للمحليين، بعدما غاب عن النسختين السابقتين، وذلك بعد خروجه في دورة 2009 على يد المنتخب الليبي وفي دورة 2011 أمام المنتخب التونسى حامل اللقب.

واعتبر أحمد غايبي ،عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه على الورق تعتبر المجموعة الثانية التي وضعت فيها القرعة المغرب سهلة ، مضيفا أنه لم يعد في إفريقيا حاليا منتخب قوي وآخر ضعيف لتقارب مستوايتها التقنية والبدنية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.