كأس العالم للأندية: رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد أن الدورة العاشرة لكأس العالم للأندية (المغرب 2013) حققت ”نجاحا باهرا”

كأس العالم للأندية: رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد أن الدورة العاشرة لكأس العالم للأندية (المغرب 2013) حققت ”نجاحا باهرا”

الخميس, 19 ديسمبر, 2013 - 17:37

(مبعوث الوكالة: عبد الحفيظ المنصوري)

مراكش – أكد السويسري جزيف سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس بمراكش، أن بطولة كأس العالم للأندية، التي يستضيف المغرب دورتها العاشرة (11-21 دجنبر الجاري بالملعبين الكبيرين لأكادير ومراكش)، حققت “نجاحا باهرا”.

وقال بلاتر، في مؤتمر صحفي، “إن نجاح هذه الدورة، التي تقام لأول مرة في القارة الإفريقية، جاء نتيجة لعدة اعتبارات من بينها الإقبال الجماهيري الكبير”.

وأضاف، أن نهائيات كأس العالم للأندية (المغرب 2013) حققت متابعة جماهيرية كبيرة جدا “أعطت بصخبها وتشجيعاتها نكهة خاصة لهذا الحدث الكروي الهام، وهذا شيء جيد ما دام يحترم قيم كرة القدم وفي مقدمتها “الروح الرياضية واللعب النظيف”.

ونوه رئيس الهيئة الدولية بالعمل، الذي قامت به اللجنة المنظمة المحلية، خاصة على مستوى حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي يشتهر بها المغرب. مشيرا إلى أن دورة (المغرب 2013) تميزت أيضا باعتماد تقنية خط المرمى والرذاذ المتلاشي لأول مرة في إفريقيا.

وأوضح بلاتر أن هاتين التقنيتين الجديدتين لقيتا استحسانا سواء من طرف الحكام أو الأندية المشاركة، مشيدا في ذات السياق ب”جودة التحكيم” خلال هذه الدورة.

ومن جانبه، أشاد الجزائري محمد روراوة، رئيس لجنة التنظيم التابعة للاتحاد الدولي، ب”التنظيم الجيد والناجح” الذي ميز هذه الدورة، وذلك بفضل الإقبال المكثف للجماهير، التي غصت بها جنبات الملعبين الكبيرين سواء بأكادير أو مراكش، والتغطية الإعلامية الواسعة التي عملت على مواكبة هذه التظاهرة الرياضية الكبرى.

وأكد أن البطولة تميزت بعروض كروية من المستوى الرفيع وبنسبة عالية من الأهداف بمعدل ثلاثة أهداف في كل مباراة.

أما كريم عالم، مدير الدورة العاشرة لكأس العالم للأندية (المغرب 2013)، فأكد من جانبه، أن الدورة سجلت إقبالا جماهيريا كبيرا حيث بلغت نسبة الملء 78 بالمائة في مباراة السد، و85 بالمائة في مباراتي دور ربع النهاية، و71 و92 بالمائة في مباراتي نصف النهاية.

وأشار إلى أن المنظمين يتوقعون أن تصل نسبة الملء، في مباراتي الترتيب من أجل احتلال المركز الثالث (الأهلي المصري بطل إفريقيا – أتليتيكو مينيرو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية ) والنهاية (الرجاء الرياضي البيضاوي بطل المغرب وممثل البلد المضيف – بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا 30ر19)، اللتين سيحتضنهما الملعب الكبير بمراكش بعد غد السبت، إلى 86 بالمائة.

وأبرز كريم عالم أن النسخة العاشرة لكأس العالم للأندية شهدت تغطية إعلامية كبيرة ومكثفة مع بث حوالي 185 بلدا لقطات من هذه الدورة .

ومن جانبه، أعرب عبد الإله أكرم، نائب رئيس اللجنة المنظمة المحلية، عن سعادته لنجاح النسخة العاشرة على جميع المستويات، وكذا عن ردود الفعل الإيجابية التي أبداها جميع الملاحظين، مضيفا أن اللجنة الوطنية ستتطرق إلى العديد من الجوانب التنظيمية ، بما في ذلك تسهيل عملية ولوج الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تحسبا للدورة الحادية عشر من كأس العالم للأندية، المقررة أيضا بمراكش وأكادير في الفترة ما بين 10 و20 دجنبر 2014.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية