آخر الأخبار
كأس العرش للغولف 2014 .. الدورة الحادية عشرة تراهن على الجيل الجديد من لاعبي الغولف الناشئين (مدير الدورة)

كأس العرش للغولف 2014 .. الدورة الحادية عشرة تراهن على الجيل الجديد من لاعبي الغولف الناشئين (مدير الدورة)

الإثنين, 15 سبتمبر, 2014 - 23:42

(أجرى الحوار : إدريس هاشمي علوي)

طنجة- أكد محمد الذهبي بوهلال، مدير الدورة الحادية عشرة لنيل كأس العرش للغولف للموسم الرياضي الحالي 2014، التي ستقام منافساتها لأول مرة على مسالك نادي الغولف الملكي بطنجة من 15 إلى 20 شتنبر الجاري بمشاركة 15 ناديا من مختلف جهات، أن هذه الدورة تراهن على الجيل الجديد من لاعبي الغولف المغاربة الناشئين الذين لا يتجاوز متوسط أعمارهم ال24 ربيعا.

وقال بوهلال، المسؤول أيضا عن اللجنة الرياضية بالجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين بطنجة، إن للمغرب أن يعتز بهذا الجيل الجديد من اللاعبين الشباب الذين يبشرون بمستقبل واعد جدا على غرار لاعبي نادي الغولف الملكي بأكادير، الذين يقل متوسط أعمارهم عن 18 عاما، والذين لن يدخروا جهدا للاحتفاظ بلقب هذه الكأس.

وأكد، في هذا السياق، أن المغرب، بفضل الاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد لهؤلاء اللاعبين الشباب، يتوفر على فريق ديناميكي وطموح يتكون من 12 لاعبا شاركوا وتألقوا في بطولة العرب للشباب وكذا في الجائزة الكبرى للغولف بفرنسا خلال شهر غشت الماضي.
وأضاف أن الدورة ال11 من مسابقة كأس العرش، التي تتزامن مع الذكرى المائوية للغولف في المغرب، ستعرف مشاركة حوالي 150 لاعب غولف، عشرة لاعبين لكل فريق، وستتميز بمشاركة ثلاثة أندية ولأول مرة وهي نادي السعيدية المغرب للغولف ونادي ليكسوس للغولف بالعرائش ونادي غرين تاون بالدار البيضاء.

وأوضح بوهلال أنه، وإدراكا منها لأهمية دور تكوين الشباب، عملت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف على وضع خطة ثلاثية تهدف إلى تشجيع ومساعدة نوادي الغولف لفتح مدارس مخصصة للأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 8 و16 سنة بهدف إعدادهم للمستقبل، مشيرا إلى أن عدد مدارس الغولف يتزايد وارتفع من خمس إلى 17 مدرسة خلال الفترة من 2010 إلى 2014.

وقال إن الجامعة تعمل أيضا على جدولة ست إلى عشر بطولات سنويا على المستوى الوطني بهدف خلق جو من التنافس بين النوادي وفسح المجال أمام الشباب أقل من 18 عاما لاكتساب عنصري الخبرة والتجربة وإعطاء أفضل ما لديهم. أما المكون الثالث، فيركز على تدريب المدربين، مشيرا إلى أن الجامعة أطلقت، منذ سنتين، وبشراكة مع المعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد، برنامجا يدوم ثلاث سنوات ويمكن لاعبي الغولف المحترفين من فهم أفضل للأدوات البيداغوجية حتى يكونوا قادرين على التواصل مع الأطفال وضمان مستوى جيد من اللعبة.

وأبرز بوهلال أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف تستعد لإنشاء أكاديمية ستساهم في التكوين المرتبط بالأنشطة المتعلقة برياضة الغولف كالتدريب وتكوين المساعدين والموظفين وبكل ما يتصل من قريب أو بعيد بمسالك الغولف.

وستجرى منافسات هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، حسب الفرق حيث تشارك أبرز الأسماء المعروفة على الصعيد الوطني، تمثل أندية الغولف الملكي دار السلام بالرباط والغولف الملكي أنفا المحمدية والغولف الملكي بأكادير والغولف الملكي بمراكش والغولف الملكي كابو نيغرو والغولف الملكي بمكناس وغولف النواصر وغرين تاون الدار البيضاء والغولف الملكي بالجديدة ونادي غولف السعيدية المغرب والغولف الملكي بنسليمان والغولف الملكي الجامعي بسطات والغولف الملكي بالقنيطرة وغولف ليكسوس العرائش بالإضافة إلى النادي الملكي للغولف بطنجة.

وستقام الأدوار الإقصائية يومي 16 و17 شتنبر 2014 في جولتين على طريقة جمع الضربات “ستروك بلاي”، فيما ستجرى منافسات دوري ربع النهاية ونصف النهاية على التوالي يومي 18 و19 شتنبر 2014 على طريقة المواجهة المباشرة باحتساب النقاط حفرة حفرة “ماتش بلاي” ضمن أربع مجموعات وثمان أفراد. أما مباراة الترتيب فستجرى صباح يوم 20 شتنبر، والمباراة النهائية في اليوم ذاته.

وكان لقب الدورة الماضية من نصيب نادي الغولف الملكي بأكادير على حساب نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط.

اقرأ أيضا

قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس.. إبراز فرص الاستثمار بالمغرب خلال مائدة مستديرة

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 8:44

تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها، الاثنين، بمدينة أرلينغتون في ولاية تكساس (جنوب)، على هامش قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في دالاس ما بين 6 و9 ماي الجاري.

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .