آخر الأخبار
كأس محمد السادس الدولية للكراطي: الدورة العاشرة تستقطب ألمع الممارسين عبر العالم

كأس محمد السادس الدولية للكراطي: الدورة العاشرة تستقطب ألمع الممارسين عبر العالم

الأربعاء, 21 مايو, 2014 - 23:40

الدار البيضاء- تستقطب الدورة العاشرة لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، المقررة في الفترة ما بين 22 و25 ماي الجاري بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس، ألمع ممارسي هذا النوع الرياضي عبر العالم، كما ستشكل مناسبة لمواصلة تدعيم ترشيح المغرب لاستضافة بطولة العالم للكبار في عام 2018.

وأبرز حسن فكاك، المدير التقني الوطني خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن هذه الدورة الدولية، التي دأبت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة على تنظيمها منذ سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستعرف مشاركة ممارسين من مستوى رفيع من مختلف بلدان العالم من بينهم على الخصوص حاملي بطولة أوروبا في المسابقة التقنية (كاطا)، وممارسين من إسبانيا، المشاركة بمجموعة من أجود عناصرها، ومصر، التي ستشارك ب30 لاعبا من فريقيها الأول للكبار والشبان، والجزائر (13 ممارسا) وفرنسا (29 ممارسا).

وأوضح فكاك أن الممارسين المغاربة، سينافسون بقوة من أجل الصعود إلى منصة التتويج، مضيفا أن المنتخب الوطني يضم ثلاثة عناصر مصنفين من بين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي من بينهم عنصر نسوي.

وأشار إلى أن النخبة الوطنية ستكون مؤلفة من لاعبين محنكين ومتمرسين على مثل هذا النوع من المنافسة والبعض منهم تميزوا في مختلف البطولات المحلية إلى جانب عناصر ممثلة للعصب الجهوية وذلك بهدف اكتساب عنصري الخبرة والتجربة.

وأضاف أن هذا الحدث الرياضي السنوي، الذي بات يكتسب مع مرور الدورات إشعاعا متزايدا ويكسب العديد من النقاط في سعيه لتحسين تصنيفه العالمي، سيعرف مشاركة أكثر من 330 ممارس لرياضة الكاراطي (كاطا) و (تباري) يمثلون ستة عشر دولة وهي بالإضافة إلى المغرب ومصر وإسبانيا وفرنسا والجزائر، إيطاليا وهولندا والإمارات العربية المتحدة وليبيا والعراق وغانا و الكونغو برازافيل ونيجيريا والمملكة العربية السعودية واليمن وفلسطين.

وأكد المدير التقني الوطني أن هذه الدورة ستشكل مناسبة للوقوف على مستوى الرياضيين المغاربة ولإعدادهم لبطولة العالم، المقررة شهر أكتوبر القادم في ألمانيا، مشيرا إلى أن تنظيم هذه التظاهرة يفي تماما بالمعايير والقواعد والمواصفات التي وضعها الاتحاد الدولي .

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية