آخر الأخبار
أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تعقد دورتها السنوية العامة من 24 إلى 26 فبراير الجاري بالرباط

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تعقد دورتها السنوية العامة من 24 إلى 26 فبراير الجاري بالرباط

الخميس, 19 فبراير, 2015 - 17:10

الرباط – تعقد أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، من 24 إلى 26 فبراير الجاري بالرباط، دورتها السنوية العامة حول موضوع “الأخطار الطبيعية : الزلازل، والعواصف، ظواهر مناخية قصوى”. 

في هذا الصدد، أعلنت الأكاديمية يوم الخميس أن الجلسة الافتتاحية ستتميز بتكريم الراحل عبد اللطيف بربيش، العضو المقيم للأكاديمية الذي وافته المنية مطلع هذه السنة، فضلا عن الترحيب بأعضاء جدد مغاربة وأجانب.

وستشكل هذه الدورة، التي ستجمع كافة أعضاء الأكاديمية بجميع أصنافهم، فرصة لتدارس تقرير أنشطة الأكاديمية برسم سنة 2014 والاطلاع على آخر نتائج أشغال بحث أبرز الأكاديميين والباحثين المغاربة، علاوة على تجديد الهيئات المنتخبة لهذه المؤسسة.

كما سيتدارس المشاركون في هذه الدورة العديد من المواضيع، من قبيل “المخاطر البيئية الطبيعية والبشرية : استراتيجية بعيدة الأمد من أجل بحث مندمج متعدد التخصصات للبلدان النامية”، و “الظواهر المناخية القصوى”، و “الوضعية الجوية ذات الصلة بالأمواج البحرية على الشواطئ الأطلسية المغربية” و “التدبير المندمج لظاهرة الفيضانات” و “التدبير المندمج لفترات الجفاف : من أجل نموذج جديد للقرن الواحد والعشرين”، فضلا عن “التقييم والتخفيف من مخاطر الزلازل في المغرب ” و “التسونامي : المعارف المتاحة والمخاطر بالنسبة للمغرب” و “التغير المناخي: أية استراتيجيات للانتقال من المستوى العالمي إلى المستوى المجالي”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.