آخر الأخبار
كازخستان تعبر عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها حلا سلميا لقضية الصحراء

كازخستان تعبر عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها حلا سلميا لقضية الصحراء

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 16:28

أستانا – أعربت جمهورية كازخستان عن دعمها للمبادرة المغربية المتمثلة في منح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة، واصفة إياها بالمبادرة الجدية وذات المصداقية لحل قضية الصحراء بطريقة سلمية.
كما جددت كازخستان، بمناسبة انعقاد أشغال الدورة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين بأستانا عاصمة كازخستان يوم الخميس، دعمها للجهود والمساعي التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي من أجل التوصل لحل سياسي متوافق عليه بين الأطراف المعنية.
وحسب البيان الختامي المشترك الذي صدر بمناسبة انعقاد هذه الدورة التي ترأس أشغالها السيد ناصر بوريطة  الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون  والسيد قايرات شوراولى ساريباي نائب وزير الخارجية بجمهورية كازاخستان، فإن البلدين يعبران عن إرادتهما المشتركة لتوسيع علاقات التعاون الثنائي لتشمل مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية .
كما عبر الجانبان عن استعدادهما للرفع من حجم الزيارات المتبادلة لوزراء الخارجية والمسؤولين الحكوميين والوفود البرلمانية، حيث تم التأكيد على أهمية مشاركة الجانب المغربي في أعمال مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية ومشاركة علماء كازاخستان في الأنشطة الدينية بالمملكة المغربية.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.