“كام تو ماي هوم ” بمراكش ..شعر وموسيقى ورقص في حفل يحتفي بتعدد الثقافات

“كام تو ماي هوم ” بمراكش ..شعر وموسيقى ورقص في حفل يحتفي بتعدد الثقافات

السبت, 12 أكتوبر, 2013 - 17:08

مراكش – كان الجمهور المراكشي، مساء أمس الجمعة، على موعد مع شعراء وموسيقيين أتوا من بلدان مختلفة لإبراز تعدد الثقافات حيث امتزجت القصائد الشعرية من مختلف أنحاء العالم مع نغمات موسيقية لتترجمها لغة الجسد عبر رقصات.فعلى خشبة المسرح الملكي بالمدينة الحمراء، جسد شعراء وفنانون موسيقيون من آفاق مختلفة، وبأداء بارع، الحوار البناء بين الثقافات وهو المبدأ الذي يرتكز عليه تنظيم تظاهرة “كام تو ماي هوم” (تعال إلى بيتي).
ومن خلال هذا الحفل برهن الفنانون على أن الفن، في تعدديته وتنوعه، يعد لغة عالمية تتجاوز الاختلافات والحدود لترسخ في الإنسانية مبادئ الإدراك الفطري للجمال والحب والتسامح.
ويعد هذا الحفل نتاج لقاء واستلهام نابع من حب اكتشاف الآخر والتقاسم والتأمل من خلال الجو الاحتفالي الذي يطبع المدينة الحمراء التي تحتضن الدورة الثالثة لتظاهرة ” كام تو ماي هوم”.
وقد تميز حفل انطلاق هذا الحدث أول أمس بتنظيم معرض تشكيلي حول موضوع “تخيلات” بفضاء المسرح الملكي ضم أعمال فنانين مرموقين وأخرى لأطفال ينحدرون من أوساط مهمشة، تخللته نغمات موسيقية من إبداع فنانين مشاركين في هذه التظاهرة.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.