كلميم.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات وتنظيم الهجرة غير الشرعية

كلميم.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات وتنظيم الهجرة غير الشرعية

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 14:18

الرباط – تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخاص، يبلغون من العمر 30 و33 و40 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات وتنظيم الهجرة غير الشرعية وإصدار شيكات بدون رصيد.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية أوضحت أن أحد المشتبه فيهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضية حجز ثمانية أطنان من مخدر الشيرا، التي تم ضبطها في شهر أكتوبر المنصرم بضواحي مدينة كلميم، بينما يشكل المشتبه فيه الثاني الموقوف برفقته موضوع مذكرة بحث وطنية في قضية إصدار شيكات بدون رصيد.

وأضاف أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية مكنت من توقيف شخص ثالث، ينشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والذي كان قد اتفق معه المشتبه فيه الأول على اقتناء زورق مطاطي ومعدات للملاحة البحرية تم حجزها لفائدة البحث، وذلك من أجل تهجيره سرا نحو جزر الكناري إلى جانب مرشحين آخرين للهجرة غير الشرعية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وتحديد ظروف وملابسات هذه القضية، التي تأتي تتويجا للجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، ومكافحة الجريمة بجميع صورها وأشكالها.

 

 

اقرأ أيضا

الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس تخلد الذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 16:13

نُظم اليوم الثلاثاء بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

المنامة .. السيد ناصر بوريطة يبحث مع رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بدولة فلسطين تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 15:14

أجرى السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء بالمنامة، مباحثات مع السيد محمد مصطفى ، رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بدولة فلسطين، بمناسبة انعقاد القمة العربية، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

المغرب يستعيد من الشيلي 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 12:26

تم أمس الاثنين بسانتياغو الشيلية تسليم المغرب 117 قطعة أحفورية نادرة يعود تاريخها إلى نحو 400 مليون سنة، كانت قد صادرتها الجمارك الشيلية بين سنتي 2017 و 2022.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية