آخر الأخبار
كلميم واد نون..لقاء تواصلي تحضيرا لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2020

كلميم واد نون..لقاء تواصلي تحضيرا لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2020

السبت, 6 يونيو, 2020 - 9:56

كلميم –  أكد المشاركون في المنتدى الافتراضي الوطني الأول حول التكوين والتعليم عن بعد، المنظم بين 1 و4 يونيو الجاري، أن التعليم عن بعد أضحى أداة فعالة من شأنها تحسين التكوين المستمر للمدرسين بالمغرب.

وتم خلال اللقاء، الذي ترأسه مدير الأكاديمية، مولاي عبد العاطي الاصفر، تقاسم مقتضيات مقرر السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحان نيل شهادة البكالوريا دورة 2020.

كما تمحور اللقاء التواصلي، وفقا لبلاغ  للأكاديمية ، حول التدابير التكميلية التي اتخذتها الاكاديمية في إطار الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وفي هذا الاطار، تداول المجتمعون في عديد من القضايا والتساؤلات ذات الصلة بالامتحانات وفي متطلبات إنجاح هذا الاستحقاق الوطني بما يضمن نجاح المهمة واجتياز المتعلمات والمتعلمين للامتحانات في جو من الطمأنينة والسلامة.

اقرأ أيضا

وزيرة الثقافة الفرنسية تزور الجناح المغربي بمهرجان كان السينمائي

السبت, 18 مايو, 2024 في 18:13

قامت وزيرة الثقافة الفرنسية، رشيدة داتي، اليوم السبت، بزيارة للجناح المغربي بالدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، المنظم من 14 إلى 25 ماي الجاري.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – الدار البيضاء، التزام قوي وثابت بصحة الأم والطفل

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:58

شكل الاحتفال بالذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم السبت بالدار البيضاء، تحت شعار ” ألف يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”، فرصة لتسليط الضوء على الالتزام القوي والثابت لهذه المبادرة الملكية لفائدة صحة الأم والطفل.

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:41

وقع المغرب وفرنسا، اليوم السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في مجال الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية