كورونا فيروس: مجموعة (لوماتان) تعلن عن إتاحة الولوج المجاني إلى منصتها “eMatin.ma” خلال فترة الحجر الصحي

كورونا فيروس: مجموعة (لوماتان) تعلن عن إتاحة الولوج المجاني إلى منصتها “eMatin.ma” خلال فترة الحجر الصحي

الإثنين, 23 مارس, 2020 - 9:50

الرباط – قررت مجموعة “لوماتان” إتاحة الولوج المجاني إلى منصتها “eMatin.ma” ، من خلال التسجيل فقط، وذلك خلال هذه الفترة من الحجر الصحي، واضعة صحيفتي”لوماتان” و “الصحراء المغربية” رهن إشارة المواطنين.

وأوضح بلاغ للمجموعة أنه في ظل الظروف الاستثنائية الناجمة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وإثر إعلان حالة الطوارئ  الصحية من قبل السلطات المغربية وتوصيات وزارة الثقافة والشباب والرياضة ، قررت مجموعة (لوماتان) تعليق نشر وتوزيع الطبعات الورقية لصحيفتي “لوماتان” و “الصحراء المغربية” ابتداء من يوم الأحد 22 مارس 2020 ، حتى إشعار آخر .

وأضاف المصدر ذاته أنه مع ذلك ، ستظل صحيفتا “لوماتان” و “الصحراء المغربية” تنشران عن بعد وتوضعان رهن إشارة المواطنين ، على شكل جريدة إلكترونية (ePaper) في منصتها المبتكرة “eMatin” ، والتي تقدم أيضا  خدمات مختلفة مفيدة ، مشيرا إلى أن المجموعة حاضرة أيضا من خلال جميع قنواتها الرقمية ، “lematin.ma” ، “assahraa.ma” ، “spoort.ma” ، “ematin.ma “، بالإضافة إلى موقع يوتيوب وشبكات التواصل الاجتماعية.

وأكدت المجموعة أن ” eMatin “هي منصة مبتكرة ستسمح لقرائها بالولوج ، بمجرد  الانتهاء من إعداد المادة الخبرية ، الى النسخ الرقمية لصحيفتي “لوماتان” و “الصحراء المغربية” ، بالإضافة إلى خدمات أخرى.

وذكرت بأن  الرابط “https://ematin.ma/home/” يتيح الولوج إلى النسخة المجانية بمجرد التسجيل ، مشيرة إلى أن أي شخص يرغب في دعم المجموعة في مهمتها الإعلامية ، يمكنه اختيار العرض المقدم بمقابل والمتوفر عبر شبكة الإنترنت ابتداء من 300 درهم سنويا .

 

اقرأ أيضا

الأنثروبولوجي عمر بوم يصدر “الرقاص الأخير” قصة ساعي بريد في جنوب المغرب

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:58

(أمل التازي) الرباط – يقدم المؤرخ الأنثروبولوجي المغربي عمر بوم، المقيم بالولايات المتحدة وعضو أكاديمية المملكة المغربية، يوم غد الجمعة، في إطار الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، اصداره الجديد بعنوان “الرقاص الأخير”، الذي يحكي قصة ساعي بريد في جنوب المغرب. في هذا المؤلف الصادر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، يرصد عمر بوم، في 24 فصلا، […]

الداخلة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:45

احتفت أسرة الأمن الوطني بالداخلة – وادي الذهب، اليوم الخميس، بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

المغرب منخرط بقوة للاستفادة من التكنولوجيات الرقمية (السيدة مزور)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:36

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الخميس بالرباط، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (17 ماي)، أن المغرب منخرط بقوة للاستفادة من التكنولوجيات الرقمية.