آخر الأخبار
كوفيد 19 : الأمن الجهوي بالحسيمة ينخرط في حملة للتبرع بالدم

كوفيد 19 : الأمن الجهوي بالحسيمة ينخرط في حملة للتبرع بالدم

الإثنين, 30 مارس, 2020 - 23:13

الحسيمة – انخرط رجال ونساء الأمن الجهوي بالحسيمة، اليوم الاثنين، في حملة للتبرع بالدم، مساهمة من المديرية العامة للأمن الوطني في تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة الحسيمة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وشهدت هذه العملية نجاحا كبيرا من خلال تقاطر مجموعة من موظفي الأمن من مختلف التشكيلات والرتب للتبرع بهذه المادة الحيوية، مع الاحترام التام لمعايير وشروط الصحة والسلامة والوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور ياسر الميموني، رئيس مصلحة الصحة بالأمن الجهوي للحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه الحملة تستهدف مشاركة 300 متبرع بالدم من عناصر ورجال الامن بكل من الأمن الجهوي بالحسيمة ومفوضيات الشرطة بإمزورن وبني بوعياش وتارجيست.

وأضاف أن هذه المبادرة الإنسانية تندرج ضمن تنفيذ تعليمات المدير العام الأمن للأمن الوطني لتنظيم عملية شاملة للتبرع بالدم في أوساط موظفي الأمن الوطني بربوع المملكة، تحت إشراف مفتشية مصالح الصحة للمديرية العامة للأمن الوطني وبتنسيق مع المراكز الجهوية لتحاقن الدم.

واتخذ الأمن الجهوي بالحسيمة بتنسيق مع المصالح الصحية المختصة والمصالح الاجتماعية التابعة لها جميع التدابير لتوفير الشروط القصوى، التنظيمية والصحية، والتي جعلت العملية تمر وفق الشروط الأساسية، مع كل ما تطلبته من تدابير احترازية ذات البعد الوقائي ارتباطا بالوضعية الراهنة ووفق بروتوكول منسجم مع القواعد الوقائية المعمول بها.

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.