آخر الأخبار
كوفيد-19 .. الوكالة الحضرية لقلعة السراغنة – الرحامنة تقدم خدمات رقمية عن بعد

كوفيد-19 .. الوكالة الحضرية لقلعة السراغنة – الرحامنة تقدم خدمات رقمية عن بعد

الخميس, 9 أبريل, 2020 - 15:28

قلعة السراغنة – أعلنت الوكالة الحضرية لقلعة السراغنة – الرحامنة، عن اعتماد مجموعة من التدابير الاستثنائية والاجراءات الوقائية لتقديم خدمات رقمية عن بعد، وذلك قصد الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وحسب بلاغ للوكالة، فإن هذه التدابير نابعة من “الحرص على صحة وسلامة كافة أطرها ومستخدميها وكذا جميع مرتفقيها ووقايتهم من انتشار هذا الوباء، وتكريسا لسياسة القرب ومبدأ التواصل الاداري”.

وهكذا، أعلنت الوكالة الحضرية عن تقديم مجموعة من الخدمات الرقمية التي تستجيب لمتطلبات هذه المرحلة، تفعيلا لاستراتيجيتها الهادفة إلى ترسيخ المعاملات الإكترونية والارتقاء بالخدمات اللامادية الموجهة للمواطنين وجميع الشركاء، من خلال بوابتها الإلكترونية (www.aueks.org.ma).

وتتيح هذه البوابة إمكانية إيداع الطلبات المتعلقة ببطاقة المعلومات، والشكايات التي يتم كذلك إيداعها عبر البوابة الوطنية للشكايات (www.chikaya.ma).

وتهم التدابير أيضا، تقديم المعلومات التعميرية عبر البوابة الإلكترونية (www.aueks.docurbainonline.ma)، لمعرفة التنطيق المخصص للعقارات حسب مقتضيات وثائق التعمير المصادق عليها على مستوى إقليمي قلعة السراغنة والرحامنة، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الأنظمة المطبقة عليها وطبعها.

وأشارت الوكالة إلى إحداث خلية لليقظة مكونة من مسؤولي الوكالة هدفها الاستمرارية في سير العمل الإداري، إلى جانب عملية التواصل مع باقي الفرقاء والفاعلين، وكذا التجاوب مع جميع المرتفقين بالإجابة عن استفساراتهم عبر أرقامهم الهاتفية الخاصة أو عبر الأرقام الهاتفية الخاصة بالوكالة الحضرية.

ويتعلق الأمر بهاتف المقر الاجتماعي للوكالة بمدينة قلعة السراغنة (05.24.41.41.05/06.61.53.79.05 ) وملحقة الرحامنة بمدينة بن جرير (05.24.31.67.99).

وتندرج هذه التدابير الاستثنائية في سياق تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة على الصعيد الوطني لمنع الاصابة والحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والمقاولات العمومية، وتنزيلا للتوجيهات والمقتضيات الصادرة عن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة.

اقرأ أيضا

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

أولويات المغرب متوافقة تماما مع أولويات منظمة العمل الدولية (السيد هونغبو)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:31

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غيلبرت هونغبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن أولويات الحكومة المغربية متوافقة مع أولويات منظمة العمل الدولية.

اللوجستيك التنافسي، رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي (السيد عبد الجليل)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:27

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن اللوجستيك التنافسي يعد رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي.