كوفيد 19 بجهة الشرق: سبع حالات نشطة قيد العلاج

كوفيد 19 بجهة الشرق: سبع حالات نشطة قيد العلاج

الجمعة, 5 يونيو, 2020 - 23:18

وجدة – سجلت ست حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بجهة الشرق، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشطة التي توجد قيد العلاج إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة إلى سبع حالات.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة خلال ال24 ساعة الماضية بأقاليم بركان (5 حالات) والناضور (حالة واحدة)، حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة التي أوضحت أن حصيلة الإصابات المؤكدة على مستوى الجهة ارتفعت إلى 193 حالة إصابة مؤكدة، ضمنها 178 حالة تعاف و 8 وفيات.

وحسب التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 193 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 70 حالة، مقابل 51 حالة ببركان و44 حالة بالناضور و10 حالات بإقليم الدريوش، و 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 178، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 64 حالة، متبوعة بأقاليم بركان 44 حالة، والناضور 42 والدريوش 10 حالات ، وتاوريرت 9 حالات وجرسيف 8 حالات، وفجيج (حالة واحدة).

وسجلت حالات الوفاة الثمانية بكل من عمالة وجدة – أنكاد (6 حالات) وإقليم بركان (حالتان).

تجدر الإشارة إلى أن عمالة وجدة – أنكاد نجحت إلى جانب أقاليم تاوريرت وجرسيف والدريوش وفجيج في وقف سلسلة انتقال وباء كوفيد 19، لتنضم إلى باقي عمالات وأقاليم المملكة التي أعلنت خلوها التام من الفيروس.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية