كوفيد – 19 .. بنك إفريقيا يقدم العديد من المعاملات المجانية عن بعد من أجل حماية زبنائه

كوفيد – 19 .. بنك إفريقيا يقدم العديد من المعاملات المجانية عن بعد من أجل حماية زبنائه

الإثنين, 6 أبريل, 2020 - 22:54

الدار البيضاء – قررت مجموعة بنك إفريقيا تقديم العديد من المعاملات المجانية التي تم إطلاقها من خلال قنواتها عن بعد، الداعية إلى استعمال القنوات الرقمية التي تمكن من إنجاز أساسيات العمليات البنكية، وذلك بهدف حماية زبنائها.

وأوضحت المجموعة اليوم الاثنين في بلاغ له، أن هذا القرار يندرج في إطار التدابير التي اتخذها البنك من أجل دعم جميع الزبناء خلال هذه الظرفية الاستثنائة والامتثال الصارم للمبادئ والتوجيهات الصحية والتوصيات الصادرة عن السلطات الوطنية في سياق مكافحة انتشار وباء كوفيد 19 .

وأضاف أنه تماشيا مع نهج الابتكار والاستخدامات الجديدة للهاتف المحمول، تضع المجموعة حلولها البنكية عن بعد، العملية والآمنة، تحت تصرف زبنائها للقيام بعملياتهم البنكية بطريقة بسيطة وسريعة من خلال مختلفة القنوات، خاصة عبر منصتي (BMCE Direct) و(Dabapay).

وذكر البلاغ أنه تم وضع عرض حصري على هاتين المنصتين، والذي يتألف من عمليات مجانية تهم التحويل والتزويد، عبر (BMCE Direct)، ونقل الأموال المجاني والسحب دون استعمال بطاقة، عبر (Dabapay).

وتابع أن منصة (mobile banking BMCE Direct) البنكية والتي يمكن الولوج إليها عبر التطبيق والموقع الويب، تمكن من تدبير الحسابات والتحويلات الوطنية والدولية وأداء الفواتير، خاصة المتعلقة بالاتصالات والإدارات والضرائب والنقل والمدارس والطرق السيارة والطوابع، والعديد من العمليات الأخرى المتعلقة بالأفراد والمقاولات.

وأوضح المصدر ذاته أنه بالنسبة لتطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول (DabaPay)، فهو عبارة عن حافظة نقود افتراضية تسمح على الخصوص بتحويل الأموال بشكل فوري وآمن، والدفع عبر قنوات مختلفة، ودفع الفواتير، وسحب الأموال بدون بطاقة بنكية في أحد الشبابيك الأوتوماتيكية 800 .

وخلص البلاغ إلى أنه من خلال تخصيص مكان استراتيجي لابتكار العروض والالتزام بحزم بالحفاظ على علاقة وثيقة مع زبنائه ومواكبتهم على أفضل وجه ممكن خلال هذه الفترة، فإن بنك إفريقيا يترجم التزامه القوي ومركزه كبنك لصيق بالمستقبل .

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.