آخر الأخبار
كوفيد-19 .. ثلاث حالات شفاء جديدة بمراكش ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 431

كوفيد-19 .. ثلاث حالات شفاء جديدة بمراكش ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 431

الإثنين, 1 يونيو, 2020 - 22:03

مراكش – غادرت ثلاث حالات شفاء جديدة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الاثنين، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بامرأتين ورجل، تتراوح أعمارهم بين 16 و29 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المركز الاستشفائي إلى 431 شخصا.

وبالمناسبة، أكد المنسق العام لـ(كوفيد-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، عبد المجيد التقوي، أن متوسط مدة الاستشفاء بالنسبة لحالات التعافي، تراوحت بين 9 و14 يوما.

وأوضح الدكتور التقوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حالات الشفاء لم تظهر عليها أية أعراض أو مضاعفات أو أمراض مزمنة، مضيفا أن هذه الحالات كانت محط مراقبة دائمة ويومية من لدن الأطر الطبية والتمريضية.

وأشار إلى أن الارتفاع المستمر في حالات الشفاء يفسر بسرعة ونجاعة التكفل الطبي، إلى جانب تقليص مدة انتظار نتائج التحليلات المخبرية التي تجري بمختبر الأحياء الدقيقة التابع للمركز الاستشفائي.

وذكر بأن العدد الإجمالي للأشخاص المتكفل بهم من طرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يصل حاليا إلى ثلاثة أشخاص، من ضمنهم حالة واحدة بالعناية المركزة.

اقرأ أيضا

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

السجن المحلي الجديدة 2 .. ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء” لا أساس لها من الصحة (بيان توضيحي)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:43

أكدت إدارة السجن المحلي الجديدة 2، اليوم الجمعة، أن ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء”، “لا أساس لها من الصحة”.

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.