آخر الأخبار
كوفيد 19 .. مجلس عمالة الرباط يخصص فائض ميزانية 2019 لدعم نزلاء المراكز الاجتماعية والأسر في وضعية هشاشة

كوفيد 19 .. مجلس عمالة الرباط يخصص فائض ميزانية 2019 لدعم نزلاء المراكز الاجتماعية والأسر في وضعية هشاشة

الخميس, 26 مارس, 2020 - 22:43

الرباط – قرر مجلس عمالة الرباط تخصيص فائض ميزانية 2019 لدعم نزلاء المراكز الاجتماعية والأسر في وضعية هشاشة، وذلك ضمن مجموعة من المشاريع التي تروم المساهمة في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وحسب بلاغ للمجلس فإن هذه المشاريع، التي تم تسطيرها خلال دراسته للنقطة الفريدة المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية، المنعقدة اليوم الخميس، والمتعلقة ببرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019، تهم اقتناء تجهيزات ومعدات مختلفة لفائدة نزلاء المراكز الاجتماعية عين عتيق، والمحمدية للرعاية الاجتماعية، والأمل للأشخاص المسنين والأطفال، في إطار حملة مكافحة فيروس كورونا، بغلاف مالي يقدر بـ900 ألف درهم.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس قرر أيضا اقتناء عتاد تقني لفائدة عمالة الرباط في إطار الحملة ذاتها، حيث خصص لهذه العملية غلاف مالي قدره 3,5 مليون درهم.

وفي إطار ميزانية التسيير، قرر مجلس عمالة الرباط شراء مواد غذائية لفائدة الأسر المعوزة المتضررة من جائحة كورونا، بغلاف مالي يقدر بـ3.3 مليون درهم، فضلا عن شراء مواد مطهرة لتعقيم شوارع وأحياء مدينة الرباط بغلاف مالي قدره 3.3 مليون درهم، وكذا اكتراء آليات النقل وآليات أخرى لعملية التعقيم باعتماد قدره 200 ألف درهم.

وأوضح البلاغ أن هذه المشاريع، التي تأتي بناء على التعليمات الملكية السامية المتعلقة بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد ومواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عنه، تروم تعزيز الوقاية الصحية ودعم المراكز الاجتماعية المختصة بإيواء الأشخاص في وضعية صعبة للرفع من طاقتها الاستيعابية.

وتأتي هذه التدابير أيضا عملا بالمبدأ الدستوري الداعي إلى تحمل، بصفة تضامنية، التكاليف التي تتطلبها مواجهة الأعباء الناجمة عن الآفات؛ وكذا في إطار مواكبة المجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية لمواجهة تداعيات هذا الوباء.

وعبر أعضاء مجلس عمالة الرباط عن تثمينهم ومساندتهم لكل التدابير والإجراءات المتخذة بهذا الخصوص، وانخراطهم بشكل فعال في حملة التكافل والتآزر لمواجهة هذه الظرفية الصعبة، منوهين بالجهود التي تبذلها سلطات جهة الرباط-سلا-القنيطرة للحفاظ على سلامة الساكنة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.