آخر الأخبار
كوفيد-19 .. مراكش تشكر أبطالها

كوفيد-19 .. مراكش تشكر أبطالها

الإثنين, 1 يونيو, 2020 - 22:04

مراكش – عبرت مدينة مراكش عن امتنانها لمجموع السلطات والأجهزة الأمنية والصحية والوقاية المدينة بالمدينة، من أجل تعبئتهم المتواصلة وتفانيهم ومجهوداتهم الدؤوبة منذ اندلاع الأزمة الوبائية المرتبطة بجائحة (كوفيد-19)، قصد الدعم والسهر على الأمن الصحي للمراكشيين.

وجاء في بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة أن “مراكش الهادئة والصامتة في ظل أجواء الحجر الصحي، تكرم رجالها ونسائها الذين توحدوا في لقب واحد : أبطال. فمنذ ظهور جائحة كوفيد-19 بالمغرب، تجندت المدينة الحمراء بكل أطرها من رجال السلطة وأجهزة الأمن والصحة والوقاية والنظافة، الذين سهروا بكل حزم وتفاني ويقظة ليل نهار، لضمان سلامة وصحة وراحة كل الساكنة”.

وأضاف البلاغ أنه “من خلال هذه المبادرة التواصلية المحتفية بجنود الصفوف الأمامية في مواجهة الجائحة، تسعى مراكش لتوجيه رسالة بسيطة بحمولة رمزية قوية (مراكش تشكر أبطالها). باليد على القلب، تشكر مراكش أبطالها على تفانيهم، وإخلاصهم، وحبهم لهذا الوطن الذي سيبقى في التاريخ خالدا”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “في هذه الظرفية الخاصة أبانت ساكنة مراكش عن حس وطني راق والتزام موصول بقيم المواطنة والتآزر. جميعا، بصبر وتفاؤل، سننتجاوز هذه الظرفية وسننهض ونحن أكثر قوة من أي وقت مضى”.

وأكد أنه ساهم في “إنجاح هذه المبادرة المنجزة بدعم من طرف ولاية جهة مراكش-آسفي، كل من المجلس الجهوي للسياحة مراكش-آسفي (Visit Marrakech Region)، بتعاون مع (Delight Event Management)”.

وأضاف “لم يكن هذا العمل الفني ليرى النور من دون مساهمة المصورة الموهوبة كارولين داركور  ومصور الفيديو المبدع أنس وعديدي الموهوبة الذي جعل هذه المشاهد الجميلة تتكلم إحساسا”.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.